التجارة تتلف 1300 كيلو جرام من اللحوم الفاسدة في المشاعر المقدسة

الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٥٢ مساءً
التجارة تتلف 1300 كيلو جرام من اللحوم الفاسدة في المشاعر المقدسة

ضبطت وزارة التجارة والصناعة خلال جولاتها الرقابية الميدانية على المباسط والمحال التجارية في موسم حج هذا العام 1434هـ في المشاعر المقدسة نحو 1300 كيلو جرام من الدجاج واللحوم الحمراء غير المطهية، وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي لسوء تخزينها، وتعرضها لأشعة الشمس، وتغير خواصها، حيث تم مصادرتها وإتلافها على الفور.
وصادرت فرق الرقابة نحو 1000 رغيف خبز فاسد بسبب سوء التخزين وظهور العفن والفطريات عليه، وجرى إتلاف كامل الكميات على الفور، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
جاء ذلك بعد أن كثفت فرق الرقابة الميدانية أعمالها في المشاعر المقدسة بهدف حماية المستهلك الحاج من أي أخطار قد يتعرض لها جراء تناوله الأطعمة الفاسدة، إضافة إلى مراقبة جميع السلع والمنتجات المعروضة للبيع للتأكد من صلاحيتها، وضمان عدم استغلال الباعة كثرة الشراء خلال موسم الحج في ترويج الأطعمة المضرة.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة في بيان صادر عنها اليوم استمرارها في تنفيذ الجولات الرقابية في جميع أنحاء المملكة وفي مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالخصوص ، مشدداً على أنها لن تتساهل في تطبيق الأنظمة والتعليمات الكفيلة بحفظ حقوق المتعاملين والمستهلكين، وأنها ستباشر جميع البلاغات على مدار الساعة وستتخذ جميع التدابير اللازمة لتنفيذ ذلك .
وأشارت إلى استمرار تعاونها مع جميع الجهات الحكومية لضمان تطبيق الأنظمة وحفظ حقوق المستهلكين بما يحقق المصلحة العامة ، داعية المستهلكين لتقديم بلاغاتهم على الهاتف (8001241616) .

 

سيارات رقابة 149437_1381669202_2422