“التجارة” تصادر وتتلف كميات من الأغذية الفاسدة بمكة المكرمة

الأحد ٢٧ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٠٦ مساءً
“التجارة” تصادر وتتلف كميات من الأغذية الفاسدة بمكة المكرمة

صادرت وزارةُ التجارة والصناعة من أسواق مكة المكرمة كميات من الأغذية الفاسدة، والمنتهية الصلاحية، وضبطت عمالة تمارس غشاً للمستهلكين في الأرز من خلال تعبئة الأنواع الرديئة منه في أكياس لعلامات تجارية مشهورة، إضافة إلى بيع عدد من السلع الاستهلاكية المقلدة، وعملت على إتلافها، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

وجاءت هذه المصادرات والضبطيات عقب الجولات الرقابية المكثفة التي قامت بها وزارةُ التجارة والصناعة على عدد من الأسواق والمحال التجارية في مكة المكرمة، للتحقق من سلامة الأغذية والمنتجات المعروضة للبيع، ومباشرة البلاغات للحدّ من التلاعب وحفظ حقوق المستهلكين.

واشتملت الكمياتُ المتلفة على لحوم أغنام، وأسماك، ومعلبات ومواد غذائية متنوعة فاسدة ومنتهية الصلاحية تزن 500 كيلو غرام، إضافة إلى مواد تجميل ونحو 400 ساعة مقلدة لماركات معروفة.

وأبانت الوزارةُ أنه اتضح -من خلال الجولات- وجود كميات من الأغذية التي تم تخزينها بطرق مخالفة للاشتراطات الصحية؛ مما تسبب في فسادها وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مؤكدة أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

111111 3333333

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • المهندس

    بيض الله وجهه اللي مسكهم