“التجارة” تصادر 5 الآلف عبوة زيت غير مطابقة للمواصفات وتتعقب مورديها

“التجارة” تصادر 5 الآلف عبوة زيت غير مطابقة للمواصفات وتتعقب مورديها

الساعة 7:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1370
0
طباعة
وزارة التجارة

  ......       

صادرت وزارة التجارة والصناعة من عدد من محال قطع غيار السيارات، ومواقع تغيير الزيوت في الباحة أكثر من 5 آلاف عبوة زيت محركات السيارات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، إلى جانب افتقاد عدد كبير منها للبيانات التجارية وهو ما يعد تضليلاً للمستهلك الذي قد يتضرر من جراء استعماله لتلك الزيوت، حيث عملت على اتلافها فوراً.
فيما تعمل الوزارة حاليا على تعقب الموردين الأساسيين للزيوت غير المطابقة للمواصفات بموجب فواتير الشراء واستدعائهم لمقر الوزارة للتحقيق معهم، والتعرف على المصنع المنتج لها.
وكانت وزارة التجارة قد فحصت من خلال مختبراتها عدد من عينات الزيوت المصادرة للتأكد من جودتها وسلامتها للاستخدام، حيث أوضحت النتائج عدم مطابقتها للمواصفات السعودية، الأمر الذي دعاها إلى مصادرة واتلاف الكميات حماية للمستهلكين.
وجاء ذلك على ضوء الجولات الرقابية المكثفة التي تقوم بها فرق الرقابة على أسواق المنطقة، ومباشرة بلاغات المستهلكين، والتصدي للممارسات المشبوهة في المحال التجارية بجميع أنشطتها.
وتشدد وزارة التجارة على أنها لن تتهاون مع من يقدم سلع غير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، أو سلعاً مغشوشة، أو يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك، أولا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
فيما تؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الجمركي الخليجي والسوق المشتركة يرفعان قيمة التجارة البينية

المواطن- الرياض أكد تقرير اعده قطاع المعلومات في