التركي: تنقل الحجاج بين المشاعر الأمثل مقارنة بالأعوام الماضية

التركي: تنقل الحجاج بين المشاعر الأمثل مقارنة بالأعوام الماضية

الساعة 5:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
405
0
طباعة
المشاعر المقدسة - قطار مكه

  ......       

أكد المتحدثُ الأمني بوزارة الداخلية -اللواء منصور التركي- تميزَ نتائج نقل الحجاج في هذا الموسم خلال الـ 24 ساعة الماضية، إذ صعد أكثر من مليون ونصف المليون حاج لمشعر عرفات، وإعادة نقلهم مرة أخرى في النفرة إلى مزدلفة، ومن ثم دخولهم صباح اليوم إلى مشعر منى، وقيامهم برمي جمرة العقبة، وأداء طواف الإفاضة في المسجد الحرام، في جو تسوده الراحة والطمأنينة.

وقال في كلمة استهلّ بها المؤتمرَ الصحفي الثالث لأعمال الحج لهذا العام 1434 هـ الذي عقد بمقر الأمن العام بمنى اليوم: إن عمليات النقل في التصعيد وفي النفرة مقارنة بالسنوات الماضية تعد الأمثل، مشيراً إلى أن ما يميز هذا الموسم قلة المفترشين؛ مما أسهم في الاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة لشبكة الطرق وللممرات المخصصة للمشاة.

وبيّن أنه خلال رحلة نقل الحجيج (التصعيد لعرفات والنفرة لمزدلفة ومن ثم العودة لمنى)، نقل ما يقارب 40% من الحجاج بنظام النقل بالرحلات الترددية، وحوالي 25% منهم بالقطار، فيما فضل نحو 35% المشي على الأقدام، أو استخدام الرحلات التقليدية (بنظام الرد أو الردين) عبر السيارات الخاصة ذات الطاقة الاستيعابية 25 راكباً أو الحافلات.

وأكّد اللواء التركي الاستمرارَ في المحافظة على مستوى تنفيذ الخطط المعدة لحجاج بيت الله، فيما تبقى من رحلة حج هذا العام، والاستفادة منها في تطوير ما يقدم في السنوات المقبلة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معركة مثيرة بين صقر وديك