الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ينفذ 480 جولةً ميدانية

الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ينفذ 480 جولةً ميدانية

الساعة 9:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
425
0
طباعة
images

  ......       

نفذت إدارةُ الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة اليوم (480) عملية مسح ضمن جولاتها الميدانية للمسح الوقائي في حدود مراكز الدفاع المدني بمكة المكرمة.

وشملت الجولات لجنة المباني إسكان الحجاج (184) مبنى، حيث بلغ عدد المباني التي تم الرفع عنها بحجز الضمان (30) مبنى، كما بلغ عددُ الفنادق المشمولة في المسح الوقائي (54) فندقاً و(169) محلاً تجارياً متنوع الأنشطة و(51) مطعماً و(22) نشاطاً متنوعاً، فيما بلغ عدد المخالفات التي تم ضبطها (13) مخالفة، والمخيمات التي تم الوقوف عليها (59) مخيماً ومخالفات الطبخ العشوائي (2) وأسطوانات الغاز المسحوبة (7) أسطوانات.

وأكد مديرُ إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة -العميد ثامر الحكمي- حرصَ الدفاع المدني على تحقيق متطلبات السلامة والتأكد من جاهزيتها في جميع المواقع أياً كان نشاطها بدون استثناء، لافتاً النظر إلى أن سلامة حجاج بيت الله الحرام لا مساومة عليها، وجميع إمكانيات الدفاع المدني تعمل على مدار الساعة في سبيل راحتهم وسلامتهم، متمنياً لهم السلامة وأن يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وأشار إلى أن الإحصاءات يتم رصدها من خلال الأعمال اليومية الميدانية لمعرفة مؤشر السلامة العام للمباني والأنشطة، للتعامل معها بشكل يومي وضروري لضمان سلامتهم وأمنهم بمشيئة الله تعالى.

وحثّ جميعَ ملاك ومستثمري المباني وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية المختلفة على ضرورة التأكد من توفر اشتراطات السلامة والحرص على استمرار صيانتها وعدم العبث في منظومة شبكات الإطفاء والإنذار ومخارج الطوارئ في المنشآت، مشيراً إلى أن هناك تعاوناً مستمراً ومثمراً بين الجهات المعنية لخدمة الحجاج وذات العلاقة المباشرة معهم والمعنية بتقديم جميع الخدمات لزوار وقاصدي مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، داعياً الله -العلي القدير- السلامةَ والطمأنينة الدائمة لهم.


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية