الزهراني: متوسط استهلاك ماء زمزم داخل وخارج الحرم 2027 متراً مكعباً

الزهراني: متوسط استهلاك ماء زمزم داخل وخارج الحرم 2027 متراً مكعباً

الساعة 2:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1255
0
طباعة
logoL

  ......       

هيأت إدارةُ سقيا زمزم بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جميعَ المواقع بالمسجد الحرام لخدمة ضيوف الرحمن واستعدت بأكثر من (100) موظف من الرسميين والمؤقتين وأكثر من (700) عامل.

وأوضح مديرُ إدارة سقيا زمزم بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي -المهندس ماهر بن منسي الزهراني- أنه تم توفير 82 خزان فايبر جلاس بمجمعات داخل الحرم و67 مشربية رخامية و15 خزان فايبر جلاس في مجمعات ساحات الحرم و5 رخاميات و6000 حافظة لماء زمزم المبرد وغير المبرد قابلة للزيادة أوالنقصان حسب طبيعة الموقع والازدحام.

وأشار إلى أنّ متوسط استهلاك ماء زمزم داخل الحرم خلال موسم الحج (1539) متراً مكعباً وخارج الحرم متوسط الاستهلاك (488) متراً مكعباً أمّا كمية مياه زمزم المرسلة للمسجد النبوي يومياً (272) متراً مكعباً.

ولفت النظر إلى أن هذه الكميات من مياه زمزم هي المستهلكة خلال موسم الحج السابق، وستجرى مقارنة بعد موسم هذا العام إن شاء الله.

كما وجّه الزهراني العناية نحو منع دخول غير العاملين لمناطق الخدمة ومنع إدخال الجوالين إلى المسجد الحرام وساحاته لغرض تعبئتها، مشدداً على عدم حمل ماء زمزم في أكياس أو عبوات بلاستيكية أو الوضوء من مجمعات ماء زمزم؛ لما يسببه من تناثر ماء زمزم المبارك على أرضيات المسجد الحرام وساحاته فيؤدي ذلك إلى انزلاقات تؤذي زوار المسجد الحرام، وأيضاً لما فيه من هدر لهذا الماء المبارك وتأثير ذلك على الصحة العامة.


قد يعجبك ايضاً

انخفاض أسعار الأراضي خارج الحرم 30% قبيل رسوم البيضاء بمكة

المواطن – مكة المكرمة انخفضت أسعار الأراضي خارج