السعودية تعتزم إصدار لائحة تحد من التصوير العشوائي!

السعودية تعتزم إصدار لائحة تحد من التصوير العشوائي!

الساعة 10:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
575
1
طباعة
العلم السعودي - علم السعودية - السعوديه

  ......       

تعتزم السلطات السعودية إصدار لائحة جديدة تحد من التصوير العشوائي في المواقع والأماكن العامة، ومن المتوقع إصدارها بعد شهر تقريباً.

ووفقاً لمصدر في هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية- تحدث لـ”العربية. نت” فاللائحة الجديدة من المقرر أن تستهدف الأفراد غير المرخص لهم بالتصوير التلفزيوني أو ينتهكون حقوق وخصوصيات الآخرين.

وتوقع المصدر- وفقاً لـ”العربية. نت”، أن ترى اللائحة النور خلال شهر تقريباً، وبعد صدورها ستنظم عملية البث عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الأخرى، وكذلك البث عن الهواتف الذكية وغيرها.

المغردون في “تويتر”، هاجموا اللائحة الجديدة عبر وسم يحمل عنوان “#إصدار_قانون_لمنع_التصوير”، مرجعين أسبابه إلى حوادث التحرش، وضرب العمالة، باعتبار القرار صدر بسبب مشاهد تعني الموضوعين اللذين لاقيا خلال الأيام الماضية صدى في المجتمع المحلي.

الإعلامي هاني الظاهري كتب “هذا القانون يستلزم تعيين مراقب على كتف كل مواطن”.

وغردت رغد التويجري “بدل ما يطلعون قانوناً يحد من التحرش طلعوا قانوناً يحد من التصوير العشوائي… !!”. وغرد مشبب “صارت مشكلتنا التصوير..؟؟ ولا صح لأنه يوثق وينشر مشاكلنا منعناه..!!”.

وغرد أحمد متسائلاً “يقولك للحد من انتهاك خصوصيات الآخرين ..طيب يا أخي مكان عام وين انتهاك الخصوصية؟”. وغرد مشعل “إصدار قرار بمنع التصوير بعد قضية تحرش الظهران.. أنا أُشير إلى الجريمة والأحمق يرى إلى كاميرتي”.

بينما غردت أحلام “ويا ليت الكل يلتزم فيها ويحترم خصوصيات الآخرين تعبنا من كثر ما فلاشات كميراتكم تسبق نظر عيونكم”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم