الصبة التي حولتني إلى ملكة!!

الصبة التي حولتني إلى ملكة!!

الساعة 8:33 مساءً
- ‎فيكتابنا
680
2
طباعة
بسام فتيني

  ......       

قبل عدة أيام وبالتحديد ثاني أيام العيد وبعد أن سلمت على والدي ركبت سيارتي لأسلك شارعاً أمر به بشكل شبه يومي، وفي لحظة رن هاتفي الجوال وكل ما أذكره أني حركت عيني للأسفل فقط لأرى من المتصل ثم فجأة سمعت صوت ارتطام رهيب ودخان وأتربة من كل حدب وصوب؛ يدي مخدوشة وبدأت تنزف، ورأسي يقبل الزجاج الأمامي للسيارة، وبالونة خرجت من المقود لتطير عقالي وغترتي التي كانت بيضاء!

يا ساتر يا رب! حاولت خلال 5 ثوانٍ أن أستوعب ما حصل فبدأت في محاولة فتح باب السيارة وسمعت كلمة سلامات سلامات عساك سليم إن شاء الله، وبعد نظرة خاطفة اتضح لي وببساطة أني وأكاد أجزم قد قمت بعمل أغبى حادث في العالم! فالحكاية بكل بساطة أن مرور منطقة مكة المكرمة يغلق بعض الشوارع بالصبات الخرسانية المميتة بحجة توحيد المسارات في بعض أيام الحج والمصيبة أن هذه الصبات وضعت بلا أي إشارات ضوئية أو تنبيه أو حتى لون مميز؛ فلونها كلون الرصيف ولا تكاد تظهر من بعيد، كما شاهدت بعد الحادث حين قررت أن أعمل بروفة لأحكم هل فعلاً أنا ظلمتهم أم أن الصبات لا تراعي الحد الأدنى في متطلبات السلامة؟! لن أطيل عليكم ولن أشرح لكم معاناة الإبلاغ وطلب المرور والأمن والسلامة ومحاسبة الأمانة؛ لأن الصبات تحمل شعارها و….. إلخ إلخ.

لكن دعوني أوصف لكم ما بعد الحادث حين فقدت وسيلة المواصلات الوحيدة لي بين يوم وليلة وبدأ شريط المأساة يعرض أمامي طارحاً عدة تساؤلات كيف ستقضي مشاويرك؟، كيف ستتم عملية شراء قطع الغيار والبحث عن مركز لإعادة إصلاح السيارة؟، كيف ستذهب إلى اجتماعك القادم من مكة إلى جدة؟، كيف وكيف وكيف.

وقبل أن تهاجمني حالة الاكتئاب قررت أن اتخذ خطوة عملية وأحاول نسيان هذا الحادث الأليم لمدة يوم واحد واضطررت إلى إحراج نفسي وطلب المعونة من أحد الأصدقاء لأكون مرافقاً له لقضاء مشاويري، فلبى مشكوراً، لكن مهمته تنتهي بإيصاله لي ولكن ماذا بعد؟، كيف أصف لكم عجزي عن الخروج لشراء طعام لي في اليوم الثاني من الحادث؟

يا الله كم شعرت بألم كل أُنثى في تلك اللحظة، وكم شعرت بمرارة أن تكون تحت رحمة أحدهم ليتفضل عليك لينقلك من مكان إلى آخر أو ليقضي لك أمراً عاجلاً!

أبعد كل هذا تسمى المرأة التي لا تقود ملكة؟، لا والله وأقسم لكم أني لم أشعر بذلك حينما أراد الله لي أن أعيش دور الملكة.

خاتمة: دعوها تقود الدنيا تروق وسلامتكم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. صور وصول الملك إلى الرياض قادما من الكويت

المواطن – الرياض