الصحة تلغي ترخيصَ مزاولة مهنة لطبيب وتنذر آخر في حائل

الصحة تلغي ترخيصَ مزاولة مهنة لطبيب وتنذر آخر في حائل

الساعة 10:48 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
370
0
طباعة
وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة

  ......       

اعتمد وزيرُ الصحة -الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة- قرارَ لجنة النظر في المخالفات الصحية بصحة حائل بإلغاء ترخيص مزاولة المهنة لطبيب استشاري وتوجيه إنذار لطبيب استشاري آخر يعملان في أحد مستشفيات الوزارة في منطقة حائل بسبب إهمالهما في متابعة حالة مرضية وعدم تعاملهما معها وفقاً للمعايير الطبية المتعارف عليها علمياً.

واستند القرارُ إلى نتائج التحقيقات التي أجرتها لجنةُ المخالفات الطبية في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل، حيث اتضح -من خلالها- وجود قصور وإهمال في التعامل والمتابعة لإحدى المريضات وترتبت عليه مضاعفات طبية لها.

وتبيّن أن الطبيب الاستشاري الأول ارتكب تقصيراً مهنياً صحياً ترتب عليه مضاعفات صحية لخطأ في الإجراءات العلاجية ونقص المتابعة والرقابة، حيث قررت إلغاء ترخيصه بمزاولة المهنة الصحية وشطب اسمه من سجل الأطباء المرخص لهم بمزاولة المهنة وفقاً للمادة (32) فقرة (3) من نظام مزاولة المهن الصحية.

كما تبيّن أن الطبيب الاستشاري الثاني لم يقم باستلام الحالة وفقاً للمعايير الطبية المتعارف عليها، حيث قررت اللجنةُ توجيهَ عقوبة إنذار وفقاً للمادة (32) فقرة (1) من نظام مزاولة المهن الصحية.


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال