الفيصل وفابيوس يؤكدان على تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوري

الفيصل وفابيوس يؤكدان على تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوري

الساعة 10:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
415
0
طباعة
خالد الفيصل - وزير الخارجية

  ......       

عقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية اليوم في باريس جلسة مباحثات مع معالي وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس .
وشارك في جلسة المباحثات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع. كما حضرها الوفد المرافق لسمو وزير الخارجية، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا محمد آل الشيخ ورئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي ونائب مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية السفير سلطان الصايغ.
من جهته، أوضح المتحدث المساعد باسم الخارجية الفرنسية فانسان فلورياني في تصريحات صحفية عقب الجلسة أنه جرى خلال الجلسة بحث تطورات الوضع في مصر ومناقشة الأزمة السورية والبرنامج النووي الإيراني بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع في لبنان.
وأوضح أن وزير الخارجية الفرنسي أكد أهمية الاستقرار في مصر من خلال سرعة تنفيذ خارطة الطريق.
وحول الوضع في سوريا قال فلورياني “إن الجانبين أكدا أهمية العمل على تحقيق جميع التطلعات المشروعة للشعب السوري وإيجاد حل سياسي للأزمة ووضع حد للقمع الرهيب من قبل النظام السوري بالإضافة إلى أهمية دعم الائتلاف الوطني السوري المعارض”.
وفيما يتعلق بإيران أشار إلى أن المملكة وفرنسا ترغبان في أن تترجم النوايا الحسنة التي أعرب عنها الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى إجراءات ملموسة.
وبين المتحدث المساعد باسم الخارجية الفرنسية أن معالي وزير الخارجية الفرنسي وسمو وزير الخارجية تطرقا كذلك إلى الوضع في لبنان.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مصارع يلقي طاولة على خصمه أثناء مؤتمر صحفي