القبض على 11 شخصاً سطوا على مستودع أجهزة كهربائية بجدة

القبض على 11 شخصاً سطوا على مستودع أجهزة كهربائية بجدة

الساعة 6:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2775
0
طباعة
جدة - دوار الكرة الارضية

  ......       

تمكنت شرطة جدة من القبض على 11 شخصاً شكلوا عصابة وقاموا بالسطو على أحد المستودعات جنوب المحافظة، وسرقوا عدداً كبيراً من الأجهزة الكهربائية وحاولوا بيعها قبل القبض عليهم.

وأوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق أن فرقة من شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة جدة تمكنت من القبض على عصابة قامت بالسطو على أحد المستودعات الكائنة بجنوب المحافظة وتحديداً بمنطقة الخمرة وسرقت عدداً كبيراً من الأجهزة الكهربائية وحاولت بيعها، حيث تمكن رجال الأمن من القبض عليهم قبيل قيامهم بالتصرف بالمسروقات.

الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق

وذكر البوق أنه وبمجرد تلقي البلاغ من مركز شرطة النزلتين وورود المعلومة عن وقوع حادثة السرقة وجه مدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن محمد القحطاني شعبة التحريات والبحث الجنائي بتكوين فريق عمل لإجراء التحريات اللازمة التي تكفل إعادة الحق لأصحابه في أسرع وقت بواقع فرق بشمال وجنوب وشرق وغرب المحافظة.

وأضاف: “أثمرت جهود رجال الشرطة عن القبض على الجناة وعددهم (11) شخصاً (9) منهم يمنيون وباكستانيان   وبعد التحقيق معهم اعترافوا بالسرقة، وأرشدوا عن مكان المسروقات، كما أن الأدوار توزعت بين المتهمين في الكسر والفزر والمراقبة وإخفاء ما تمت سرقته والتحميل ومحاولة التسويق، وكانت المسروقات كالتالي:

(2) شاشة تلفزيون نوع (توشيبا)، و(46) شاشة تلفزيون من نوع دورا، وشاشة تلفزيون ستون بوصة من نوع شارب، وعدد (2) مكيف شباك، وعدد (1) فريزر من نوع دورا، وعدد (2) فريزر من نوع بنتيوم، و (47) شاشة من نوع فيديكون.

وبين البوق أنه تمت استعادة كامل المسروقات كما تم استدعاء صاحب المستودع لاستلام بضاعته، مشيراً إلى أن المتهمين تم إيقافهم وجارٍ إحالة أوراق القضية إلى الجهات الشرعية للنظر بها على الوجه الشرعي، وجارٍ مضاهاة بصمات المتهمين على قضايا أخرى قد يكون لهم طرف فيها.

واختتم البوق بيانه بضرورة السرعة في الإبلاغ عن أي سرقة كي لا تُعطى الفرصة لضعاف النفوس بالتمكن من جرمهم، مؤكداً على ضرورة استكمال وسائل السلامة الوقائية من الجريمة وفي مقدمتها كاميرات المراقبة والتسجيل، ولا سيما في المستودعات وأماكن حفظ البضائع.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث