الكاتب علي الموسى: أنا مرفوض اجتماعياً ولا أستغل علاقتي بالفيصل

الكاتب علي الموسى: أنا مرفوض اجتماعياً ولا أستغل علاقتي بالفيصل

الساعة 1:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
565
1
طباعة
علي الموسى

  ......       

ذكر كاتبُ صحيفة الوطن -علي الموسى- أنه مرفوض اجتماعياً بسبب آرائه وتوجهاته بما فيهم التيار الليبرالي وقد يكون محترماً ولكن ليس محبوباً, مشيراً إلى أنه زعيم حزب الإخوان السعودية وهو كل من كان أخاً للمملكة العربية السعودية، متحدياً محمد الحضيف وكل من هو على نفس توجهه بأن يعلنوا انتماءهم للفكر الإخواني بالرغم من انتمائهم الواضح لهذا الفكر.

وكشف الموسى خلال استضافته مساء أمس عبر برنامج -يا هلا- في فقرة كاتب الأسبوع أنه قليل الحضور في عمله كأكاديمي في جامعة الملك خالد بأبها بسبب مشاكله الشخصية مع الجامعة ومشاكل بيني وبين نفسي, مضيفاً بأنه آن الأوان لأن يتولى أحد أبناء أبها دفة جامعة الملك خالد.

وقال الموسى رداً على استفسار الزميل -علي العلياني- فيما إن كان هناك نية لالتحاقه كمحاضر في الجامعات الخارجية: ليس لدي نية و99% من الأكاديميين السعوديين لا تنطبق عليهم معايير الجامعات الخارجية.

ونفى الموسى بعضَ الاتهامات الموجهة له بأن يستغل علاقته مع الأمير خالد الفيصل ضد خصومه, مبيناً أنه لا ينتهج هذا النهج.

وأضاف الموسى أنّ فوز الناشطة توكل كرمان بجائزة نوبل كان تسييساً للجائزة وخطأً سياسياً كبيراً.

وعن صحيفة الوطن قال الموسى إنها بحاجة إلى ترميم وكثرة رؤوساء التحرير الذين مروا على الصحيفة هو ما أخلّ بعمل ومنهج الصحيفة، مشيراً إلى أن قينان الغامدي كانت له بصمة حقيقية في الصحافة السعودية، وجمال خاشقجي منح صحيفة الوطن اسماً ضخماً ولكن لم يضع له بصمة، أما رئيس تحريرها حالياً طلال آل الشيخ فهو حديث عهد وسيستمر.


قد يعجبك ايضاً

خبراء: الاستثمار المؤثر والمستدام بالقطاع غير الربحي أصبح توجهاً عالمياً

المواطن – الرياض أكد متحدثون دوليون، أن الاستثمار