الكويت تعفي مواطني تركيا من تأشيرة الدخول لأراضيها

الكويت تعفي مواطني تركيا من تأشيرة الدخول لأراضيها

الساعة 8:24 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
385
0
طباعة
image

  ......       

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح عن موافقة مجلس الوزراء على إعفاء مواطني تركيا من تأشيرة الدخول المسبقة إلى الكويت ومنحها في المنافذ الحدودية والمطار مباشرة أسوة بمعاملة تركيا للمواطنين الكويتيين وذلك تشجيعاً لحركة السياحة والتجارة بين البلدين.
وأبدى الشيخ صباح الخالد خلال مؤتمر صحافي عقدة مع وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو اليوم عقب اختتام الدورة الأولى لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين بوزارة الخارجية الكويتية ارتياحه للنتائج التي توصلت إليها اجتماعات الدورة الأولى للجنة التي بحثت تفعيل وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة والقنوات الكفيلة بتنمية تلك العلاقات بما يسهم في تحقيق مصلحة البلدين.
وأوضح أن المباحثات التي استمرت يومين تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية السياسية منها والاقتصادية والثقافية والفنية وغيرها من المسائل التي تساعد جهود البلدين في تطوير علاقتيهما.
وأكد وزير الخارجية التركي من جانبه أنه جرى تفعيل آلية تعزيز التعاون من خلال لجنة التعاون المشتركة في 13 مجالاً مختلفا على أن تستضيف تركيا الدورة الثانية العام المقبل.
وأوضح أن هذا التعاون مبني على أسس ثلاثة سياسية واقتصادية وثقافية حيث يتمثل الجانب السياسي في تكثيف الزيارات واللقاءات الثنائية عالية المستوى.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين