اللواء التركي : الأرقام النهائية لأعداد الحجاج ستعلن في عيد الأضحى

اللواء التركي : الأرقام النهائية لأعداد الحجاج ستعلن في عيد الأضحى

الساعة 3:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1365
0
طباعة
اللواء منصور التركي

  ......       

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي وصول معظم حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة، مع توافد المزيد منهم اليوم وغداً الثامن من ذي الحجة خصوصاً من حجاج الداخل .

وقال في كلمة افتتح بها المؤتمر الصحفي الأول لأعمال الحج لهذا العام 1434 هـ الذي عقد بمقر الأمن العام بمنى اليوم ” نحن الآن بصدد تنفيذ الخطة الرئيسية لنقل ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة لقضاء يوم التروية، وللتصعيد إلى مشعر عرفات في صباح اليوم التاسع من شهر ذي الحجة”.

وأوضح اللواء التركي أن أعداد الحجاج سبق أن أعلنت، فيما ستلعن الأرقام النهائية في عيد الأضحى المبارك من قبل الجهات المختصة ممثلة في مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات .

ولفت النظر إلى أن ما يميز موسم حج هذا العام هو مشروع التوسعة الجاري في المطاف بالمسجد الحرام ، معربا عن ثقته بأن هذه التوسعة سيتذكرها المسلمون لأجيال طويلة ، حيث أنها من أهم المشروعات التي ستسهم في رفع مستوى السلامة خاصة في المسجد الحرام .

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية ” إن الجميع يعلم أن حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – عملت في السنوات الماضية على معالجة كافة المواقع التي يؤدى فيها النسك وكانت ترتفع فيها الكثافة إلى درجات حرجة مثل منشأة الجمرات والمسعى ، لتأتي توسعة المطاف الآن لتكمل منظمومة مشروعات التوسعة التي لن تتوقف بإذن الله ” .


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،