الليلة.. أول احتفال ثقافي لإحياء العلاقات السعودية الإيطالية

الليلة.. أول احتفال ثقافي لإحياء العلاقات السعودية الإيطالية

الساعة 4:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1040
0
طباعة
DSC_0268

  ......       

تشهد مساء اليوم ساحة “بياتزا بوبولو” وسط العاصمة الإيطالية روما، أياماً ثقافية من الطراز السعودي، يشتمل على معارض فنية وعروض فلكلورية بعد أن وقعت الحكومتان اتفاقية معاهدة صداقة بين البلدين وتطور العلاقات بشكل ملحوظ.

ويفتتح المعارض الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودية بحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة الآثار والأمير السفير محمد بن سعود وكيل وزارة الخارجية  لتقنية المعلومات واقنازيو مارينو عمدة روما.

وقدمت وزارة الثقافة والإعلام بمشاركة وزارة الخارجية السعودية خلال الاحتفالية، محاضرات جانبية ثقافية وتاريخية وتعليمية واقتصادية، يقدمها عدد من المتخصصين السعوديين والإيطاليين على مدار الاحتفالية التي تستمر لمدة 5 أيام.

ويجري خلال الاحتفال لقاء بين رجال الأعمال السعوديين والإيطاليين بمقر (ICE)، بحضور رئيس البنك المركزي ونائب وزير المالية السعودية، لتبادل العلاقات التجارية بين البلدين.

كما ستشمل الاحتفالية افتتاح المنتدى السعودي الإيطالي “ثمانون عاما على العلاقات الدبلوماسية السعودية” بحضور الوزير المفوض بيرفوانسيسكو ساكو مدير وحدة التحليل والبرمجة والوثائق التاريخية الدبلوماسية بوزارة الخارجية الإيطالية.

وسيشمل المنتدى توقيع اتفاقية تعاون بين معهد الشؤون الدولية الإيطالية ومركز المعلومات والدراسات بوزارة الخارجية السعودية.

DSC_0271 DSC_0270 DSC_0267 DSC_0269


قد يعجبك ايضاً

أمير الكويت: زيارة الملك سلمان تجسد جليًا العُرى الوثقى للعلاقات الأخوية

المواطن – واس أعرب صاحب السمو، الشيخ صباح