النصر يواصل تصدره لدوري “جميل” بالفوز على الفتح بهدف نظيف

النصر يواصل تصدره لدوري “جميل” بالفوز على الفتح بهدف نظيف

الساعة 8:52 صباحًا
- ‎فيالرياضة
785
0
طباعة
0

  ......       

واصل نادي النصر تمسكه بصدارة دوري عبداللطيف جميل بعد أن هزم ضيفه حامل اللقب فريق نادي الفتح بهدف نظيف ليصل إلى النقطة (17) فيما استمر الفتح سابعاً بنقاطه الـ (9).

وأفاق الهلال من صدمة الرائد بفوز ثمين على مضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف ليحصد النقطة رقم (16) في المركز الثاني.

وبدأ الشباب والأهلي في إرسال التهديدات للمتصدر ووصيفه عندما دكا شباك ضيوفهما نجران والشعلة بخماسيتين مع هدف لنجران وهدفين للشعلة ليصعد الشباب ثالثاً عند النقطة (14) والأهلي رابعاً عند النقطة (13) فيما تراجع نجران للمركز الخامس على نقاطه الـ(12) واستمر الشعلة في قاع الترتيب بنقطة وحيدة.

وعصف الفيصلي بطموح ضيفه الاتحاد وحقق فوزاً تاريخياً بثلاثة أهداف دون مقابل ليصعد الفيصلي للمركز التاسع بـ(8) نقاط فيما استمر الاتحاد سادساً على نقاطه الـ(10).

وخرج العروبة بالتعادل الرابع في الدوري وكان هذه المرة أمام مضيفه الرائد (1-1) ليتراجع الرائد للمركز العاشر بـ(8) نقاط وكذلك تراجع العروبة للمركز الثاني عشر بـ(7) نقاط.

وعادت أخيراً ذكريات ديربي الدمام بعد 20 عاماً بين الاتفاق والنهضة، واستطاع الاتفاق أن يأخذ نصيبه من شباك النهضة بهدفين لهدف ليصعد الاتفاق للمركز الحادي عشر بـ(7) نقاط، فيما واصل النهضة استقراره في المركز قبل الأخير على نقطتين فقط.

وشهدت الجولةُ السابعة -وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي- تسجيلَ (25) هدفاً بمعدل (3,57) أهداف لكل مباراة وصل به عدد أهداف دوري عبداللطيف جميل إلى (140) هدفاً بمعدل (2,86) لكل مباراة، وبتسجيلهما هدفاً في مباراة التعاون والهلال عادلا تياجو نيفيز وبول إيفولو ناصر الشمراني في صدارة هدافي الدوري برصيد (5) أهداف، وعادل اللاعبون المحليون اللاعبين الأجانب في عدد الأهداف بعدد (68) هدفاً لكل منهما، وذهب هدفان بالخطأ في المرمى.

وسجل تياجو نيفيز هدفه الخامس من ضربة حرة مباشرة ليعادل مواطنيه البرازيلي التون وليوناردو بونفيم لاعب الاتحاد بالتسجيل من ضربة حرة مباشرة برصيد هدفين لكل لاعب، وسجل حسن معاذ لاعب الشباب ثاني هدف للاعب سعودي من ضربة حرة مباشرة وذلك في مرمى نجران، وبالمصادفة كان الهدف الأول أيضاً في مرمى نجران بقدم يحيى الشهري لاعب النصر.

وشهدت الجولةُ تسجيلَ نايف هزازي لاعب الشباب لأسرع هدف هذا الموسم عند الثانية (62) وذلك في مرمى نجران وفي نفس الجولة تأخر هدف منصور حمزي لاعب الفيصلي بثانيتين عن هدف هزازي ليسجل هدفه في مرمى الاتحاد عند الثانية (64)، واحتسب قضاة الملاعب ضربتي جزاء في هذه الجولة الأولى سجلها ياسر القحطاني في التعاون والثانية سجلها لاسانا فاني في مرمى الأهلي

وشهدت الجولة (32) بطاقة صفراء و(5) بطاقات حمراء كأكثر جولة منذ بداية الموسم بل أكثر من مجموع كل البطاقات الحمراء في الجولات الست الماضية التي لم تشهد سوى (4) بطاقات حمراء فقط، حيث شهدت مباراة الأهلي والشعلة بطاقتين حمراوتين بشكل مباشر لعلي الزبيدي والحارس عبدالله المعيوف، وكذلك نفس العدد شهدته مباراة النصر والفتح ولكن ككرت أصفر ثاني لحسين عبدالغني ومشعل السعيد.

وشهدت مباراة الرائد والعروبة خروج عبدالعزيز الجبرين بالبطاقة الصفراء الثانية، وطرد الجبرين هو الأول لفريق الرائد بعد (41) مباراة لم ينل الفريق فيها أي بطاقة حمراء حيث يرجع آخر طرد للرائد إلى الجولة (17) موسم 2011-2012 والتي طرد فيها ماجد فرساني أمام الشباب، ومع طرد عبدالله المعيوف حارس الأهلي كان الأهلي قد استنفذ تغييراته ليحل مصطفى بصاص في مركز الحراسة ويستقبل هدفاً من فريق الشعلة في نهاية المباراة.


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الآسيوي يعتمد ملعب التعاون لدوري الأبطال

المواطن ــ أبوبكر حامد   اعتمد الاتحاد الآسيوي