الهيئة التي نُريد!!

الهيئة التي نُريد!!

الساعة 11:17 مساءً
- ‎فيكتابنا
1480
7
طباعة
فتيني

  ......       

قبل أن أدخل في تفاصيل الموضوع أنصح كل من يعتقد بأن انتقاد موظفي الهيئة هو ضربٌ من التعدي على دين الله بأن يتنحى جانباً ولا يكمل هذه السطور مع وافر الدعاء له بأن يشفيه الله من مرض الخلط بين دين الله وبين من يسيء إلى هذا الدين ممتطياً شرع الله,
ولن أخوض في حادثة تعدي بعض أفراد الهيئة على حضرة النظام ومطاردتهم لشباب في مقتبل العمر لمجرد الاشتباه بهم في اليوم الوطني ولكني أوجه رسالتي لرئيس الهيئة في المملكة العربية السعودية الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وأرجو أن يستشعر حجم الأمانة الملقاة على عاتقه؛ فولاة الأمر لم يضعوه في هذا المنصب إلا لكي يسخر جهوده في حفظ كرامة الناس من شرار الناس، لا أن يتسلط إنسان على إنسان بحجة النظام والفهم الخاطئ للصلاحيات!
معالي رئيس الهيئة أستحلفك بالله أعد النظر في آلية اختيار وتعيين أفراد الهيئة الميدانيين، فنحن بحاجة إلى من يفهم ويطبق لا إلى من يتخذ مظهر الدين فيُطبق على أنفاس حرية الناس!
معالي رئيس الهيئة كنت قد طالبتك وعبر اتصال هاتفي في برنامج ديوانية الدانة الذي يقدمه رجلٌ فاضل وإعلامي نفخر به وهو رياض الودعان فتفضلت مشكوراُ ووجهت بنزع الدعامات الموجودة في سيارات الهيئة فشكراً لك على ذلك، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل هذا كافٍ لضبط التجاوز؟ قد أجزم بقول لا وأنا كلي ثقة
معالي الرئيس، وجه من يلزم بأن المطاردة ستؤدي إلى فصل هذا الموظف مباشرة من عمله فلسنا في شوارع شيكاغو أو في غابات إفريقيا، ولسنا في حرب أهلية,
معالي الرئيس نريدُ منك خطوة تقدمية بأن تحيل كل من لا يتناسب والمهام الميدانية إلى التقاعد واستبدله بمن يحمل شهادات في علم الاجتماع والنفس، فنحنُ بحاجة إلى من يفهم الناس وشخصياتهم ويأمرهم بمعروف وعلم لا بإنكارٍ ورُعب, معالي الرئيس والله إني لا أخشى عليك من هجوم الصحافة والإعلام، بل أخشى عليك أن تقف يوماً بين أيادي الله وقد قصرت في حفظ حياة الناس من منسوبي جهازك، فهل نرى منك ما قد يجعلنا مطمئنين؟،هذا ما أتمناه فهل وصلت الرسالة؟


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

7 Comments

  1. علاء لاتيني

    أحسنت

  2. الهيئة كشعيرة لا خلاف عليها
    لكن تسلط بعض افرادها كره الناس فيها

  3. ما يقوم به بعض أعضاء الهيئة من رفض للأوامر ومخالفة القوانين هو في الحقيقة رفض للتغيير الذي يعمل علية فضيلة الرئيس ومقاومتهم للتجديد هو محاولة للإطاحة به قبل أن يطيح بهم .

  4. واحد من الناس

    فلتكن الهيئة اسماً على مسمى و تبدأ بمحاربة فساد بعض افرادها خصوصاً الذين يخالفون النظام تحت حجج واهية

    كونوا قدوة حتى يتم ضرب الفساد الذي تجذر في جميع الاجهزة الحكومية

  5. الهيئة التي نريد هي الهيئة التي تمنع المنكر ,,والمنكر لايٌمنع بحب الخشوم والتوسل بل يٌمنع بشرع الله وقوة النظام,,,هناك من يتعدي على رجال الأمن ورجال الهيئة.. وإذا لم نمتثل جميعا للنظام فإن البديل سيكون الفوضى

  6. عادل علي حامد فلمبان

    جميل اخ/ بسام فتيني ولكن فاتتك عدة نقاط.
    1- ان تعين افراد الهيئة ليس من صلاحيتها فهناك جهة اخرى المسؤلة عن التعين ولا اعلم اهي وزرارة الداخلية وارجح ذلك أم هي وزارة العدل.
    2- وبالتالي الجهات التي يحالوا اليها هي من يحدد من ينزل الميدان ممن لاينزل وانت تعرف وضعنا في طريقة الدوام.
    3- ليس من حق رئيس الهيئة فصل احد وممن احالهم للجهات المسؤلة لتنظر في امرهم من السابق مرت سنوات ولم يحدث لهم شيء .

  7. ابراهيم الماجد

    اخي بسام كيف حكمت على ان سبب الحادثة رجال الهيئة ؟ ام انك كما يقال مع الخيل يا شقراء ؟ لماذا غابت عنك وعن الكثير من زملاء الحرف قضية اخطر منالمطاردة لو قلنا جدلاً بأنهاحصلت ، ألا وهي العصيان والتحدي ومخالفة التظام من قبل اصحاب السيارة ؟ لا نقبل الخطأ من اي طرف ، وحفظ مكانة وقيمة الجهاز الحكومي اولوية كبرى ، لانها من خفظ مهابة الدولة .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

تعرف على سلالة البشر التي قضى عليها الإنسان الحديث

المواطن – نت يعتقد العلماء – بحسب تقرير