انطلاق فعاليات قافلة الإعلام السياحي العربي الثانية برأس الخيمة

انطلاق فعاليات قافلة الإعلام السياحي العربي الثانية برأس الخيمة

الساعة 5:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1175
0
طباعة
فعاليات قافلة الإعلام السياحي العربي

  ......       

انطلقت في إمارة رأس الخيمة بالإمارات فعاليات قافلة الإعلام السياحي العربي الثانية، بمشاركة صحفيين وإعلاميين من 17 دولة عربية.

وتستضيف القافلة هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية، وينظمها مركز الإمارات للإعلام السياحي بالتعاون مع المركز العربي للإعلام السياحي.

وتهدف إلى بحث مقومات السياحة في الإمارة، وتسليط الضوء على معالمها السياحية التي تشهد نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة.

وتأتي القافلة بالتزامن مع الارتفاع الكبير في الحركة السياحية الذي سجلته الإمارة خلال العامين الماضي والجاري، منذ إنشاء هيئة التنمية السياحية بالإمارة.

ويبحث المشاركون في القافلة سبل دعم الحركة السياحية بين الدول العربية، وكيفية جذب السياحة الخليجية والعربية للمدن العربية الناشئة في المجال السياحي.

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي رئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي إن القافلة يشارك فيها ممثلون لكبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية من مختلف أنحاء المنطقة العربية.

وأشار إلى أن من بين المشاركين صحفيين وإعلاميين من مصر والسعودية والمغرب والجزائر وتونس والأردن والكويت وقطر.

وأضاف أن المشاركين اطلعوا على التوسعات الفندقية الكبرى التي تشهدها إمارة رأس الخيمة، والتي تتمثل في فنادق ومنتجعات ممتدة على شاطئ الخليج العربي، وبعضها أقيم في مناطق صحراوية، ما يتيح منتجاً سياحياً متنوعاً للسائحين العرب والغربيين والآسيويين.

وأوضح أن زيارات الوفد الإعلامي شملت فنادق تتبع مجموعتي هيلتون وروتانا الفندقيتين، وتضمنت جولات سياحية صحراوية وبحرية وجوية.

وقال إن الوفد اطلع على المنتجات المتميزة التي تقدمها الشركات السياحية في الإمارة، مثل الجولات الجوية للاطلاع على معالم رأس الخيمة، والجولات البحرية في عرض الخليج العربي، والمخيمات السياحية في الصحراء لعشاق سياحة السفاري، والمهتمين بالتراث.

وتابع: يهدف الحدث إلى تسليط الضوء على المشروعات السياحية الكبرى التي تم تدشينها مؤخرا، ومشروعات أخرى جارٍ تنفيذها لاستيعاب الحركة السياحية المتزايدة للإمارة.

ويتضمن برنامج القافلة محاضرات للخبير السياحي المصري مجدي سليم حول التنمية السياحة والإعلام فيما تشارك الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية، لوضع ملامح لميثاق الإعلام السياحي بالإضافة إلى أكاديميين متخصصون في الإعلام السياحي من الجزائر والإمارات والسعودية.


قد يعجبك ايضاً

مقاطع مختارة من حفل وزارة الإعلام الكويتية احتفاءً بخادم الحرمين