بالصور.. الإهمال والقاذورات في مسجد حديقة بالمجاردة

بالصور.. الإهمال والقاذورات في مسجد حديقة بالمجاردة

الساعة 12:22 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1465
3
طباعة
image (2)

  ......       

رصدت عدسة “المواطن” الإهمال الكبير بمسجد حديقة “التعاون” بمحافظة المجاردة، من حيث النظافة والإنارة والسلامة والتكييف، بل وحتى دورات المياه الملحقة بها، التي تستدعي سحبها بـ “الدلو” من الخزان الأرضي مع ما فيه من الخطر، وخصوصاً على الأطفال الذين يبتعدون عن ذويهم, لا سيما وأن هذا المسجد يقع في أكبر وأحدث حديقة بالمحافظة.

وما يثير الدهشة، أن مبنى البلدية يقع في الحديقة ذاتها؛ حيث لا يفصله عن المسجد سوى عشرات الأمتار, وهو الأمر الذي لا يمكن تصديق عدم رؤية أحد مسؤولي البلدية للوضع المأساوي، الذي بلغ غاية الإهمال والقذارة, علاوة على أن الإهمال والقاذورات لم تحدث في فترة واحدة أو فترات متقاربة، بل هي تراكمات لإهمالٍ طال زمنه.
وشاهدت “المواطن” خلوّ المسجد من زجاج النوافذـ وإنما أُطرت بشبوك حديدية وانعدام التكييف أو النظافة، وتدلّي الأسلاك من مفاتيح الإنارة والتكييف “غير الموجودة”، وتساقط طبقة السقف التجميلي, مع عدم وجود أثر للنظافة داخل المُصلّى, ما يستدعي إحضار السجادة مع المصلي للصلاة في مسجد الحديقة، التي لم يمضِ على إنشائها 8 سنوات.
أما دورات المياه، فقد تجاوزت قذاراتها القذارات الموجودة بدورات المياه التي تقع على الخطوط البعيدة خارج المدن, مع خلوها من المياه التي يحتاجها كثير من العوائل والأطفال المتنزهين، مع وجود أكثر من 3 آبار داخل الحديقة، إلا أنها لم تشفع للمسجد الوحيد بإيصال المياه إليه.
ومع كثرة العمالة -التي تتردد على الحديقة، من فِرق البلدية- فإنه لم يُكلّف أحد منهم بالاهتمام ببيت الله -وهو الوحيد والأهم داخل الموقع- أو تنظيفه وتنظيف دورات مياهه القذرة.
“المواطن” تواصلت مع المهندس عبدالله بن عايض بن دلبوح -رئيس بلدية المجاردة- الذي وعد بصيانة المسجد وإعادة ترميمه وتكليف من يقوم بتنظيفه والاعتناء به.

image (3)  image (4)

image (5)  image (6)

                                        image (1)


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان