بالصور.. “المواطن” ترصد استعدادات استقبال ضيوف الرحمن

بالصور.. “المواطن” ترصد استعدادات استقبال ضيوف الرحمن

الساعة 3:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1280
0
طباعة
4

  ......       

أكدت محافظة الطائف أن هناك توجيهات شديدة اللهجة من مقام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في الحد من دخول المخالفين لأداء مناسك الحج.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية التي التقى بها عدداً كبيراً من مديري الإدارات “عسكريين ومدنيين” للوقوف على استعدادات ميقات السيل الكبير ومركز التفتيش والفرز بالبهيتة.

وقال المحافظ إن جميع القطاعات العسكرية والخدمية متواجدة من أجل خدمة ضيوف الرحمن بمتابعة من سمو أمير المنطقة.

وشدد المحافظ على أنه “لا حج إلا بتصريح” بالبهيتة حيث إن تصاريح الحجاج ستراقب بنظام البصمة والتقنية الحديثة بما يضمن ويكفل بالحد من المخالفين بالدخول إلى المشاعر من دون تصريح.

وبين أن نقاط التفتيش بدأت جاهزة تماماً لضبط جميع المخالفين وأيضاً لتسهيل حركة ضيوف الرحمن، وأن ميقات وادي محرم بمنطقة الهدا بكامل طاقته أصبح جاهزاً بتوسيع عدد كبير من المواقف للحجاج وتوسيع المداخل والمخارج، وأن جميع مناطق فرز الحجاج مجهزة لتسهيل سير ضيوف الرحمن.

وأشار إلى أنه وبناء على توجيهات أمير المنطقة سيتم تحويل منطقة البهيتة إلى مدينة أو منطقة “حجاج” متكاملة خلال السنوات القادمة.

وكانت مصادر “المواطن” قد أكدت في وقت سابق أن إمارة منطقة مكة شددت على جميع مخالفي تصاريح الحجاج للأجانب سواء متخلفين أو مسجلين ونظاميين بأنه سيتم فرض عقوبة عليهم بعدم دخول المملكة لمدة عشر سنوات.

ورصدت “المواطن” جميع التجهيزات الحاصلة بمنطقة الفرز وأيضاً ميقات السيل الكبير كما رصدت وجود عدد كبير من المسارات بلغ نحو 12 مساراً لتسهيل سير المركبات المتجهة إلى المشاعر المقدسة.

8 5 12 3 10 11 13 6 9 7 1 2


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب