بالصور.. المواطن ترصد خطرَ طريق “الخرمة – رنية”

بالصور.. المواطن ترصد خطرَ طريق “الخرمة – رنية”

الساعة 10:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2470
3
طباعة
2

  ......       

رصدت عدسةُ “المواطن” الخطرَ المحدق بالمارين عبر طريق رنية – الخرمة حيث افتقاده لعوامل السلامة والأمن لوجود العديد من العيوب والتشققات والحفر، الأمر الذي تسبب في حدوث أضرار مادية ومعنوية للمركبات ولمستخدمي الطريق، بالإضافة إلى غياب الدوريات الأمنية.

وتنتاب العديد من سالكي الطريق حالة من الخوف والرعب خصوصاً في ساعات الليل حيث لا وجود للعواكس الضوئية؛ مما يتسبب في انحراف المركبات أو السير عكس الاتجاه، كما حدث سابقاً حيث فوجئ مواطن بدخول شاحنة وقود بطريقه غير أنه نجا منها بإعجوبة، وقد اتضح بعد التحقيقات أن سائق الشاحنة لم يعلم أنه يسير عكس الاتجاه.

تجدر الإشارة إلى أنه قد راح ضحية هذا الطريق العديد من الأسر والشبان للدرجة التي أطلق معظم الأهالي عليه “طريق الهلاك”.

وقال أحد المسافرين: “نسير وأيدينا على قلوبنا على طريق قديم بدأت ملامحه في الاختفاء، والسيارة التي تتعطل لا يتمكن صاحبها من الوقوف على أكتاف الطريق القديم؛ لعدم وجود أكتاف بالطريق.

وأضاف: “كما تشكّل الشاحنات خطراً على المسافر خلال سيرها على الطريق؛ كونها تغلق مساراً وتشغل جزءاً من المسار الآخر، ولا بد علينا توخي الحيطة من السيارات التي تقابلنا”.

وأكد آخرون أن الحوادث مستمرة على هذا الطريق، وذلك لعدم وجود علامات ولوحات تحذيرية ترشد المسافر على الطريق وتنبيهه بضيق الطريق الذي يسلكه وأخطاره، خصوصاً من يجهل هذا الطريق ويسير به للمرة الأولى؛ مما يجعله ضحية محتملة لذلك الطريق الضيق.
3

4

5

0

6


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب