بالفيديو.. حلقة “الثامنة” حول تأخير تسليم سيارات المعاقين

بالفيديو.. حلقة “الثامنة” حول تأخير تسليم سيارات المعاقين

الساعة 2:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2785
0
طباعة
0

  ......       

خصص برنامج “الثامنة” مع داود الشريان، حلقة -مساء أمس الاثنين- حول موضوع “سيارات المعاقين”، وأسباب عدم استكمال تنفيذ الأمر الملكي بصرف السيارات المجهزة لهم.

وشارك المشرفُ العام للجنة التنفيذية لبرنامج السيارات المجهزة لذوي الإعاقة بوزارة الشؤون الاجتماعية عوض الجميلي، والناشط بحقوق الإعاقة فواز الدخيل، وبندر آل مرزوق والد لثلاثة معاقين، ووالد المعاق فهد الرشيدي.

وقال الجميلي: إنّ الأمر الملكي صدر عام 1427 ولا تُسأل الوزارة عن سبب عدم منح السيارات وقتها لأننا كنا جهة فحص فقط ولم نمنح أي شيء، ومنذ ثمانية أشهر بدأنا في توزيع سيارات المعاقين، وقد انتهى التوزيع في شهر 6 من العام الهجري الحالي.

وأكد الجميلي أن السيارات الموضوعة في الشبك من سنة ونصف يُسأل عنها القطاع الخاص، فالوزارة أخلت مسؤوليتنا وملزمة بتطبيق نظام المتعهد الداخلي ولا يمكن لها أن تجلب سيارات من الخارج.

وردّ داود على الجميلي مؤكداً أن ما ما ذكره غير صحيح.

وقال الجميلي: قمنا بخصومات وإنذارات على موردي السيارات والمشكلة لم تنته من قِبلهم حتى الآن.

وقال والد المعاق فهد الرشيدي إنّ الأولوية لذوي الدخل المحدود والعوائل التي لديها أكثر من معاق، ولكن عائلة آل مرزوق لم تحصل على شيء وهذا مثال بسيط وشروط الشؤون الاجتماعية مضحكة.. اتقوا الله في هؤلاء المساكين.

وأضاف الرشيدي أن المعاق يمكنه أن يركب أفخم السيارات في العالم لو رتبت الشؤونُ الاجتماعية أوضاعها ومعاييرها، فالميزانية المعدة ضخمة جداً والتقصير من الوزارة نفسها.

وطالب الرشيدي -في نهاية حديثه- بإقالة وزير الشؤون الاجتماعية ووكيله.

من جانبه أشار بندر آل مرزوق -أب لثلاثة معاقين- إلى أنه ومنذ سنة و9 أشهر قدّم على السيارة وإلى الآن لم يرَ شيئاً.

وأوضح آل مرزوق: تفاجأت -بعد فترة- أن رقمي زاد بأكثر من 500 والسبب غير معروف، مضيفاً أن عوض الجميلي وعده بالسيارة خلال شهر والآن مر عامان وهو ما اضطر الجميلي إلى أن يرد ويقول هذا غير صحيح.

وفي ختام الحلقة قال الشريان إنه تم استلام 1550 سيارة فقط من أصل 12 ألف تم تخصيصها على الرغم من أنها غير مناسبة وأن الأمر هذا غير مقبول.


قد يعجبك ايضاً

بعد توجيه الربيعة .. صحة عسير تطبق الدوام الجديد بالمراكز الصحية

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير بناءً