بدء تسجيل القبول بالمعهد الملكي الصناعي الثانوي بالرياض

بدء تسجيل القبول بالمعهد الملكي الصناعي الثانوي بالرياض

الساعة 1:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7160
1
طباعة
المعهد الملكي الصناعي الثانوي

  ......       

يبدأ المعهدُ الملكي الصناعي الثانوي بالرياض استقبالَ طلبات القبول والتسجيل على برامج الدبلوم الثانوي المطور للفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي 1434 – 1435 وذلك يوم الأحد المقبل.

وأوضح مديرُ المعهد -المهندس محمد بن عبدالله القحطاني- أنه سيتم القبول في الأقسام التالية: (الإنشاءات المعدنية – المحركات والمركبات – الكهرباء – الميكانيكا العامة – الحاسب الآلي – الإلكترونيات – برنامج الطباعة).

وقال إنه سيتم تقسيم السنة التدريبية لثلاثة فصول تدريبية، بحيث تكون مدة التدريب في كل فصل تدريبي (13) أسبوعاً ويحصل المتدرب على (30) ساعة تدريب أسبوعية بمعدل (6) ساعات يومية لمدة (5) أيام، وتكون الإجازة بين كل فصل أسبوعاً واحداً للمتدربين بالإضافة للإجازة الصيفية.

وأضاف أن مدة التدريب خمسة فصول دراسية لحملة شهادة الصف الأول ثانوي والصف الثاني ثانوي، وسبعة فصول دراسية لحملة الكفاءة المتوسطة، بحيث يكون الفصل الأول والثاني عبارة عن برنامج تدريبي عام.

وأشار إلى أنه تُقدَّم للمتدرب المنتظم في التدريب مكافأة شهرية مقدارها (800) ريال، فيما يحصل الخريجُ على دبلوم المعهد الصناعي الثانوي المطور المصنف من قِبل وزارة الخدمة المدنية على المرتبة الخامسة (الدرجة الأولى)، كما يمنح الخريجون فرصة مواصلة التدريب في الكليات التقنية بعد التخرج.

وأضاف أنه يُشترط للقبول في برامج دبلوم المعهد الصناعي الثانوي المطور أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الكفاءة المتوسطة أو إتمام الصف الأول ثانوي أو الثاني ثانوي، وأن يكون لائقاً طبياً للتخصص المتقدم له، وأن يكون متفرغاً للتدريب وأن لا يكون للمتقدم شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق الشهادة المتقدم عليها وأن يبلغ السن النظامية للعمل حال تخرجه من البرنامج التدريبي.

وأوضح أنه يمكن للمتدرب الاستفادة من برامج التدريب المنتهي بالتوظيف بالشراكة مع عدد من الشركات الكبرى الوطنية.

وحث القحطاني الراغبين في التسجيل على مراجعة خدمات المتدربين بالمعهد أو للتسجيل عبر موقع المعهد الإلكتروني.


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع تسجيل الأراضي البيضاء 900% اليوم.. و3 أيام لنهاية التسجيل

المواطن – الرياض أعلن حساب الأراضي البيضاء أنه