بطل العالم ابن سعيدان يخوض منافسات رالي المغرب غداً

الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٨:٣٠ مساءً
بطل العالم ابن سعيدان يخوض منافسات رالي المغرب غداً

يدخل بطل العالم للراليات السعودي ياسر بن سعيدان تحدياً جديداً صباح يوم غد بمشاركته في بطولة العالم للراليات في المغرب التي تستمر حتى 19 من أكتوبر الحالي في فئة T3.

ويشارك في البطولة 280 متسابقاً يمثلون 200 فريق ولمسافة 2051 كم، حيث ستكون مسافة اليوم الأول 345 كم فيما سيكون سباق اليوم الثاني لمسافة 298 كم، أما اليوم الثالث فسيقطع خلاله المتسابقون 413 كم، ويبلغ طول سباق اليوم الرابع 361 كم، أما اليوم الخامس فيبلغ طوله 349 كم قبل أن يختتم المتسابقون اليوم السادس والأخير بقطع 285 كم.

وتأتي مشاركة ابن سعيدان المتوج أخيراً ببطولة العالم في هنغاريا وسط ترقب كبير من قبل محبي رياضة السيارات، خصوصاً في الوقت الذي أصبحت هذه اللعبة محط أنظار الرياضيين كافة بانتظار بطولة جديدة تسجل باسم المملكة.

من جانبه أوضح ياسر بن سعيدان أن هذه البطولة تمثل خير استعداد له لخوض رالي دكار الذي يقام في يناير المقبل والذي يشهد غالباً مشاركة نخبة سائقي العالم.

وقال: “المشاركة في رالي المغرب تعني لي الشيء الكثير خصوصاً بعد تحقيقي للقب بطولة العالم أخيراً، ورغم معرفتي التامة بصعوبة البطولة الحالية، إلا أنني سأسعى جاهداً للحصول على مركز متقدم، قبل خوض بقية المسابقات المقبلة، عادّاً السباق محطة تجهيز للمشاركات المقبلة وعلى رأسها رالي دكار العالمي”.