بلدية الغزة تصادر 2470 كجم من الأطعمة غير الصالحة

بلدية الغزة تصادر 2470 كجم من الأطعمة غير الصالحة

الساعة 7:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
515
0
طباعة
مكة

  ......       

ضبطت بلدية الغزة الفرعية -بمكة المكرمة، بالتعاون مع لجنة الطبخ العشوائي، المكونة من (وزارة الحج والشرطة والدفاع المدني ووزارة التجارة والصناعة)- مواقع عدة للطبخ العشوائي ومواقع أخرى للباعة الجائلين بمنطقة القشلة والتيسير، التي يقوم بعض العمالة غير النظامية فيها بإعداد الوجبات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، دون توفر أدنى الاشتراطات الصحية، وبطرق غير صحيحة، ولا تخضع للمعايير البيئية.

أوضح مدير إدارة الخدمات بالبلدية -هتان فواز الحكمي- أن البلدية شكلت عديداً من الفرق الميدانية، وكثفت نشاطها خلال هذه الفترة، لضمان سلامة المواد المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، مؤكداً أن البلدية لن تتوانى عن اتخاذ التدابير الوقائية وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين.
وبيّن أنه، تم خلال عمليات التفتيش مصادرة 2470 كيلوجراماً من الأطعمة غير الصالحة والمخزنة بطرق عشوائية، إضافة إلى الأواني ومعدات الطبخ.
من جهة أخرى تمكن قسم مراقبة الموادّ الغذائية والأسواق ببلدية الغزة، من ضبط محل بحلقة جرول، يعرض منتوجات غذائية منتهية الصلاحية ومخالفة للاشتراطات الصحية، وتمت مصادرة جميع محتويات الموقع المشتملة على 56 كرتونة بيض، و18 علبة مواد غذائية متنوعة، وجرى إغلاق الموقع، وأخذ التعهدات اللازمة، وتطبيق اللائحة على المخالفين.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة لحوم فاسدة ومواد غذائية منتهية الصلاحية في بيشة

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة ضبطت