“بِرّ جدة” تستهدف عبر “صدقة اللحم” إطعام 1055 أسرة محتاجة

“بِرّ جدة” تستهدف عبر “صدقة اللحم” إطعام 1055 أسرة محتاجة

الساعة 4:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
990
0
طباعة
جمعية البر بجدة

  ......       

تستهدف جمعية البر بجدة -من مشروع صدقة اللحم، الذي دشنته ضمن مشاريعها الخيرية الموسمية المرتبطة بموسم الحج وعشر ذي الحجة، تحت عنوان “ما نقص مال عبد من صدقة”- توزيع الأضاحي على الأسر الذين ترعاهم، والبالغ عددهم 1055 أسرة، إلى جانب الأيتام بجدة وضواحيها، وذلك ضمن برنامج “كفالة الأسر”.

الأستاذ مازن بن محمد بترجيوأوضح مازن محمد بترجي -رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة- أن المشاريع الموسمية، تأتي امتداداً للنجاحات التي حققتها الجمعية خلال مواسم الحج المنصرمة.

وقال، إن الجمعية تحرص على موسم عشر ذي الحجة، الذي يعتبر من المواسم المباركة التي تضاعف فيها الحسنات وتكفر فيها السيئات، لتحقيق ما أوصى به الدين الإسلامي الحنيف من إطعام المحتاجين والفقراء.

وأضاف أن الجمعية هدفت لتنويع مشاريعها الخيرية في المواسم التي تضاعف فيها الحسنات وتكفر فيها السيئات، لا سيما أن أيام عشر ذي الحجة فضلها الله سبحانه وتعالى، وأودع فيها من الخيرات الشيء الكثير لعباده.

وبيّن بترجي أن الجمعية بدأت استقبال مساهمات المحسنين، ضمن مشروعها “صدقة اللحم”، وذلك من خلال توزيع الأضاحي في موسم الحج على الأيتام والأرامل والفقراء والمحتاجين بجدة وضواحيها.

وأشار بترجي إلى أن مشروع صدقة اللحم، يعتبر أحد المشاريع التي تعمل من خلالها الجمعية، لإيصال صدقة اللحم إلى محتاجيها؛ حيث تعاقدت الجمعية مع متعهد لذبح الذبائح وتسليمها للجمعية، لتقوم بدورها بتوزيعها على المحتاجين والأسر الفقيرة والأيتام والأرامل بجدة وضواحيها، مضيفاً أن الجمعية حرصت على هذا المشروع الموسمي، لكون الأضاحي سنة مؤكدة في حق الموسر؛ حيث تستقبل الجمعية الأضاحي من الحري والسواكي والبربري، وتقوم بتوزيعها على المحتاجين.


قد يعجبك ايضاً

مأذونو أنكحة يروّجون لـ”تعدد النساء” عبر الواتساب

المواطن – الرياض كوّن ثمانية من مأذوني الأنكحة