تأخر مرتبات شهر ذي الحجة للمعلمين المنقولين بتعليم الباحة والسراة

تأخر مرتبات شهر ذي الحجة للمعلمين المنقولين بتعليم الباحة والسراة

الساعة 9:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
455
0
طباعة
أموال   - فلوس  ريالات

  ......       

فوجيء أكثرُ من ٢٠ معلماً من المنقولين حديثاً بإدارة تعليم الباحة بعدم إيداع مرتباتهم -أمس الأربعاء- على حساباتهم كما جرت العادة، على الرغم من أن هذا الشهر شهد العديدَ من المناسبات المرهقة مادياً ومنها عيد الأضحى وتكاليف أداء فريضة الحج لمن أدّاها، حيث لامست الحملات سقف ١٥ ألف ريال للحاج الواحد، فضلاً عن نقل وتأثيث وحداتهم السكنية التي انتقلوا إليها لا سيما وأن نسبة كبيرة منهم من المعلمين المغتربين من خارج المنطقة.

وقال عددٌ من المعلمين لـ “المواطن”: راجع ١٥ منّا قسم النفقات بتعليم الباحة والذي فاجأنا الموظف -وبكل بساطة- أنّ الرواتب ستودع مع راتب شهر محرم، وأنها تأخرت لخللٍ في النظام أو قصورٍ في رفع البيانات من إداراتنا السابقة.

وأضافوا: خشينا من تأخر الرواتب ليومٍ واحد -بعد إطلاق إحدى الصحف الإلكترونية لتلك الشائعة- لنتفاجأ بتأخرها ٣٠ يوماً.

وكانت “المواطن” قد علمت عن تأخر المرتبات لقرابة ١٥ معلماً من المعلمين المنقولين والمُخلى طرفهم من إدارة تعليم سراة عبيدة.

وتواصلت “المواطن” مع علي محمد -مساعد مدير إدارة الرواتب والبدلات بتعليم الباحة- والذي قال: “حدث التأخر لقرابة ٢٥ معلماً من أصل ٥٠٠ منقولين على إدارة تعليم الباحة بسبب أن بياناتهم لم تُستكمل من إداراتهم السابقة المنقولين منها”.

وأضاف “إدارة تعليم الباحة طبقت النظامَ منذ قرابة السنتين وقد أجادت استخدامه بدقة ولم يحدث هذا الخلل مع أي معلم نُقل من الباحة هذا العام”.

وأوضح “عُقد اجتماع مع مدير تعليم الباحة والذي وجّه بإيفاد أحد موظفي الوزارة بخطاب إلى مقام الوزارة ليحضر بالمرتبات ونقوم بإيداعها في حسابات المعلمين تقديراً منه للزملاء المعلمين وحرصاً على عدم تأخر صرف مستحقاتهم وإن كان الخلل من إداراتٍ أخرى”.

ووعد مدير رواتب ومكافآت الباحة بإيداع المرتبات خلال الأسبوع المقبل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ايداع معاش شهر ربيع الأول لمستفيدي #الضمان

المواطن- الرياض أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس