تغطية لحظة بلحظة لعاصفة الحزم

موجز

على ذمة ابن سعيد.. تحضيرات لتحويل الصندوق العقاري إلى بنك إسكان  «»   تعيين فوري لخريجات الكليات المتوسطة والمعلمات البديلات  «»   شبيه المطلوب “العنزي” يسرد تفاصيل معاناته  «»   في الصحف اليوم: “الأخضر” يخوض مبارياته في الجوهرة.. و”بيتوركا” يحرم نور والمنتشري  «»   “الصحة” تربط التجديد للأطباء والتمريض بالحصول على الدورات الإكلينيكية  «»   قنديل: أغلى لوحة بيعت بـ274 ألف دولار.. ونطمح للأول في الرسم  «»   10 فرق تباشر حريق مستودع في نكاسة مكة  «»   الفيصل في إبداع جديد: حيّيت يا سلماننا لا عدمناك.. يا محقق الأمجاد باقصر زَمَنها  «»   الأرصاد تحذر.. عوالق ترابية تضرب معظم مناطق المملكة  «»   ماذا قال محمد بن زايد خلال زيارته قاعدة الملك فهد الجوية؟  «»   #العريفي: أمن مملكتنا والدفاع عنها ببذل النفس والمال واجب  «»   الأمير أحمد بن عبد العزيز : السعودية تقود العمل الخيري محلياً وعالمياً  «»   خالد شراحيلي الحارس التاريخي للدوري السعودي  «»   #الهلال يتعثر أمام #الرائد  «»   قريبًا.. الشاعر عبداللطيف آل الشيخ في حوار مع “المواطن”  «»   بالصور.. تناثر أوراق إيصالات الصرافات تشوه المنظر  «»   نورة الفايز تفاخر بتعميم التعليم الابتدائي والتوسع في نشر رياض الأطفال  «»   شاهد.. أبناء قبيلة آل خالد يقدمون واجب الضيافة للقوات المسلحة  «»   #النصر يعزز صدارته بانتصاره على الفيصلي  «»   افتتاح معرض الكتاب الثاني “نحو جيل قارئ” بجامعة الملك سعود  «»   تكريم مدير مستشفى البدائع السابق  «»   مدير تعليم الأفلاج يكرِّم رئيس وحدة مدرسية أحسن التعامل مع مسنٍّ  «»   شاهد.. الشاعر “الذرفي” يلقي قصيدة على لسان الرئيس اليمني  «»   سكان مركز الخنقة بطريب يعانون انقطاع شبكة الجوال!  «»   محمد رضا نصر الله يكشف لـ “المواطن” تفاصيل اتصاله بمحمد بن سلمان  «»   طائرات إلى الأردن ومصر لإجلاء يمنيين تقطعت بهم السبل  «»   انتهى البث المباشر لمباراة #النصر_الفيصلي  «»   هنا.. أسماء المرشحين لبرامج الماجستير بجامعة حائل  «»   لا انفجار في أنبوب إطفاء بمطار الملك خالد  «»   الدوري السعودي للمحترفين “الجولة 24″: الشباب 3 × العروبة 0 .  «»   شاهد بالفيديو.. وصول قوات الحرس الوطني إلى نجران  «»   تدمير شاحنة وعربة ذخائر حوثية اقتربتا من حدود المملكة  «»   في الطائف.. عبوات مياه مثقوبة بشكل غريب بأحد المساجد  «»   تحويل الصندوق العقاري إلى بنك يحسِّن أداء سوق العقارات  «»   شاهد.. وزير الدفاع ومحمد بن زايد يتفقدان قوات #إعادة_الأمل  «»   صدور حركة نقل 92 ممرضًا وممرضة بصحة جازان  «»   عضو في إفتاء جازان: المحافظة على الأمن من أهم مطالب الحياة  «»   بالصور.. مخلفات أعمال وإنشاءات تشوه حديقة العنود  «»   طريق الجرذاوية- الغبية بالقصيم بانتظار السفلتة منذ 10 سنوات  «»   خلال أسبوع.. الدولة كافحت العنصرية في “التعليم والرياضة والأمن”  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
2502 مشاهدة
10 تعليق

تم تسليم 81 حالة منها "جمس فان" و112 "فورد" موديل 2013

تأهيل جدة يستقبل 923 طلباً لاستلام سيارات المعاقين

كرسي معاقين
A+ A A-
المواطن - ماجد الزبيدي - جدة

بلغ عددُ طلبات المعاقين التي قُدّمت لمركز التأهيل الشامل بجدة للحصول على سيارات للمعاقين (923) طلباً حيث تم قبول أوراق 865 حالة استكملت أوراقهم فيما تم رفض 58 حالة طلب مخالفة للشروط.

وقال مديرُ إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة -فهد بن محمد العيسى- إنّ عدد الحالات التي تم التوصية عليها بلغ 589 طلباً وبلغ عدد الحالات التي تمت الموافقة عليها بشكل نهائي 273 حالة.

وأضاف أنه تم تسليم 81 حالة سيارات من نوع “جمس فان” معدل موديل 2012 وتسليم 112 حالة سيارات من نوع فورد فإن معدل موديل 2013 فيما لم يتم تسليم حالة واحدة بسبب الوفاة.

وأوضح أنّ فرع الوزارة بمكة حريص على تسليم كافة المعاقين لسياراتهم في أقرب وقت ممكن ممن تنطبق عليهم شروط منح السيارة وحسب الخطة الموضوعة وحسب تقديم الطلب.

وأشار إلى أنّ هناك شروطاً وضوابط في منح السيارة منها أن يكون سعودي الجنسية ذا إعاقة جسدية شديدة وعمره من 6 إلى 60 سنة، ولا يزيد دخل الأسرة عن 8 آلاف ريال وأن لا يكون المتقدم مقيماً في أحد المراكز الصحية أو التأهيلية الإيوائية، ويكون ملفه مستكمل الأوراق الثبوتية من بطاقة أحوال أو “كارت” عائلة وصور شمسية وتقديم طلب وتقرير طبى بالحالة ومشهد بالراتب للمستفيد أو ولي أمره وعرضه على اللجنة بالفرع لقبول طلبه نهائياً ومن ثم رفعه للوزارة.

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

تأهيل جدة يستقبل 923 طلباً لاستلام سيارات المعاقين

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة