رئيس التحرير : محمد بن حسن الشهري
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات

2922 مشاهدة
11 تعليق

تم تسليم 81 حالة منها "جمس فان" و112 "فورد" موديل 2013

تأهيل جدة يستقبل 923 طلباً لاستلام سيارات المعاقين

كرسي معاقين
A+ A A-
المواطن - ماجد الزبيدي - جدة

بلغ عددُ طلبات المعاقين التي قُدّمت لمركز التأهيل الشامل بجدة للحصول على سيارات للمعاقين (923) طلباً حيث تم قبول أوراق 865 حالة استكملت أوراقهم فيما تم رفض 58 حالة طلب مخالفة للشروط.

وقال مديرُ إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة -فهد بن محمد العيسى- إنّ عدد الحالات التي تم التوصية عليها بلغ 589 طلباً وبلغ عدد الحالات التي تمت الموافقة عليها بشكل نهائي 273 حالة.

وأضاف أنه تم تسليم 81 حالة سيارات من نوع “جمس فان” معدل موديل 2012 وتسليم 112 حالة سيارات من نوع فورد فإن معدل موديل 2013 فيما لم يتم تسليم حالة واحدة بسبب الوفاة.

وأوضح أنّ فرع الوزارة بمكة حريص على تسليم كافة المعاقين لسياراتهم في أقرب وقت ممكن ممن تنطبق عليهم شروط منح السيارة وحسب الخطة الموضوعة وحسب تقديم الطلب.

وأشار إلى أنّ هناك شروطاً وضوابط في منح السيارة منها أن يكون سعودي الجنسية ذا إعاقة جسدية شديدة وعمره من 6 إلى 60 سنة، ولا يزيد دخل الأسرة عن 8 آلاف ريال وأن لا يكون المتقدم مقيماً في أحد المراكز الصحية أو التأهيلية الإيوائية، ويكون ملفه مستكمل الأوراق الثبوتية من بطاقة أحوال أو “كارت” عائلة وصور شمسية وتقديم طلب وتقرير طبى بالحالة ومشهد بالراتب للمستفيد أو ولي أمره وعرضه على اللجنة بالفرع لقبول طلبه نهائياً ومن ثم رفعه للوزارة.


يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالى :


شارك على
ِشارك  على الفيس بوك

: شاهد ايضا


  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا

تأهيل جدة يستقبل 923 طلباً لاستلام سيارات المعاقين

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة