تأهيل 700 متدرب من خريجي الدبلومات الصحية بجامعة الملك خالد

الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٢٦ مساءً
تأهيل 700 متدرب من خريجي الدبلومات الصحية بجامعة الملك خالد

بدأت جامعةُ الملك خالد -ممثلةً في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالمجمع الأكاديمي بلعصان- في استقبال المتدربين من حاملي الدبلومات الصحية المشمولين بالأمر الملكي المتضمن معالجة أوضاع حاملي الدبلومات الصحية.

وهيأت العمادةُ المكانَ المناسب وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لتنفيذ البرنامج التأهيلي بناء على توجيه مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود.

واستقبل وكيلُ الجامعة لكليات البنات وعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر المكلف الدكتور علي بن ناصر شتوي آل زاهر، ووكيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور عبدالله الواقدي،والدكتور علي آل ياسر وكيل العمادة لشؤون التعليم المتدربين الذين بلغ عددهم ما يقارب 700 متدرب وتم تعريفهم ببرنامج اللغة الإنجليزية.

كما تم استعراض مراحل البرنامج الأربعة والمتضمنة اختباراً لتحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، ثم دراسة اللغة لمدة ثلاثة أشهر وفق المستويات المحددة لكل متدرب، ثم برنامجاً متخصصاً في المصطلحات الطبية بالإضافة للمعلومات الصحية والحاسب الآلي يتبع ذلك برنامج التدريب السريري.

واستمع الطلابُ -بعد ذلك- إلى شرح مفصل عن الخطة الدراسية والمتضمنة دراسة مستويين دراسيين مدة كل مستوى ثلاثة أشهر بمجموع 300 ساعة أكاديمية وبواقع 25 ساعة أسبوعياً مقسمة على 20 ساعة منهجية و5 ساعات علمية تستثمر بتعليم اللغة من خلال المصادر الإلكترونية المتنوعة.

____-_________-1