تعاون بين مدينتين طبيتين ينقذ يد مصاب من البتر

تعاون بين مدينتين طبيتين ينقذ يد مصاب من البتر

الساعة 12:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
485
0
طباعة
3

  ......       

نجح فريقٌ طبي مشترك من مدينتي الملك سعود الطبية والملك فهد الطبية في إجراء عملية معقدة ونادرة من نوعها لمقيم كان مهدداً ببتر كامل في اليد.

وأوضح المشرفُ العام على مدينة الملك سعود الطبية -الدكتور صالح التميمي- أن الفريق الطبي المشترك بين المدينتين استقبل الحالة في مدينة الملك سعود، وقرر فوراً إجراء عملية جراحية استمرت 11 ساعة متواصلة، تكللت -ولله الحمد- بالنجاح.

وأضاف الدكتور التميمي أن المريض خرج من العمليات بعد أن أجريت له عملية تم خلالها تثبيت العظام المكسورة براحة اليد والأصابع وربط الأوتار وعمل خياطة مجهريه للأوردة والشرايين، ودخل المريض العناية المركزة لمدة يوم واحد ثم للتأهيل المركز لمدة أربعة بعدها مرحلة التأهيل وتكللت كل هذه الجهود بالتوفيق وعادت اليد لوضعها الطبيعي.

وأشاد د.التميمي بالفريق المشترك بين المدينتين والذي ساهم في إنقاذ يد المصاب، وهذا النجاح الطبي هو لبنة أولى في بداية مشوار التوأمة والتكامل الطبي بين مدينة الملك سعود الطبية والملك فهد الطبية، والتي يحرص عليها معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة والمسؤولين بالوزارة في سبيل تقديم خدمة علاجية ذات جودة عالية عنوانها ” المريض أولاً” بقيادة روح فريق واحد يجمع مدينتين طبيتين في مدينة.


قد يعجبك ايضاً

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره البلجيكي غدا

المواطن ــ أبوبكر حامد  يوقع اتحاد الكرة في