تقارير حكومية تكشف مخالفات جسيمة في مدارس الإخوان بمصر

تقارير حكومية تكشف مخالفات جسيمة في مدارس الإخوان بمصر

الساعة 9:46 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
560
0
طباعة
s102013418452

  ......       

رصدت تقارير رسمية صادرة عن إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية جملة من المخالفات التي ارتكبتها مدارس مملوكة لرجال أعمال وقيادات في تنظيم الإخوان المحظور.

وجاءت أبرز المخالفات المرفوعة لوزير التربية والتعليم المصري الدكتور محمود أبو النصر في رفع المصروفات المدرسية دون علم الوزارة، وزيادة الكثافة في الفصول، فيما كانت أبرز المدارس المخالفة مدرسة دار لقمان الحكيم- المحسوبة على تنظيم الإخوان المحظور- التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية بمحافظة القاهرة.

وأكد تقرير لجنة التفتيش والمتابعة بالوزارة أن المدرسة ليس بها علم جمهورية مصر العربية على المبنى أو في الفناء، كما أنها لا تلتزم بترديد النشيد الوطني المصري، أو تحية العلم، ويتم فيها فصل البنين عن البنات في جميع المراحل ويرتدي معلموها الرجال “الجلباب”، ومعلماتها “النقاب”.

وكشف التقرير أن مبنى المدرسة مؤجر منذ 5 سنوات ولم يتم تسجيل العقد حتى الآن، وأنها لم تطلب تجديد الترخيص الصادر لها منذ تاريخ 26 يناير 2001م. بينما تتاجر المدرسة في الزي المخصص لطلابها في مخالفة للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وكشف تقرير آخر عن مدرسة ابن مسعود الخاصة- المحسوبة على التيار الإخواني- التابعة لإدارة الخليفة والمقطم غير مرخص لها في أي مرحلة من المراحل التعليمية من قبل الإدارة أو المديرية أو الوزارة، وبالتالي لا توجد لائحة للمدرسة حتى الآن، وتمنح إيصالات مؤقتة للمصروفات المدرسية لأولياء الأمور غير معتمدة من الإدارة التعليمية، ولا توجد نشرة.

ورصدت تقارير لجان التفتيش والمتابعة بوزارة التربية والتعليم عدداً من المخالفات بمدارس “المقطم الدولية للغات” المملوكة للقيادي الإخواني المهندس عدلي القزاز مستشار وزير التعليم السابق.

وأظهرت التقارير زيادة الكثافة الطلابية في مخالفة لقرار الترخيص للمدرسة فضلاً عن عدم تجديد القرار الوزاري رقم 86 بتاريخ 19/ 3/ 2006 بشأن الترخيص بتدريس المنهج الأمريكي بالمدرسة حتى تاريخه.

وبينت عدداً من المخالفات بمدارس “جنى دان الدولية للغات” المملوكة لخديجة الشاطر نجلة القيادي الإخواني خيرت الشاطر، حيث رصدت وجود محول كهربائي داخل حرم المدرسة يتبع جنوب القاهرة برقم 16478، بجوار البوابة الأمامية داخل المدرسة مما يسبب خطراً على المدرسة والعاملين بها.

ويشير تقرير صادر عن إدارة التعليم الخاص عن مخالفات مدارس أمجاد الخاصة للغات، التابعة لشقيقة وجدي العربي، أحد أعضاء تنظيم الإخوان المحظور، حيث يفيد بوجود وصلات كهرباء غير مؤمنة في فناء رياض الأطفال وكذلك بدروم المدرسة والدور السادس بمبنى البنين والدور الثالث بمبنى البنات.

وأكد التقرير أن جميع المدرسات بالمدرسة يرتدين زياً موحداً عبارة عن عباية سوداء، وأن أمن المدرسة يحمل بحوزته 5 أسلحة نار حية.

ويظهر تقرير آخر أن المدرسة البريطانية الدولية المملوكة لبعض رجال الأعمال المحسوبين على التيار الإخواني لا تردد النشيد الوطني في طابورها الصباحي، حيث تضاربت أقوال مسؤولى المدرسة عن عدد الأجانب الذين يقومون بالتدريس داخل المدرسة ولم يتم اطلاع اللجنة على تصاريح العمل لهؤلاء المدرسين الأجانب بالرغم من طلب اللجنة لها، كما أن المدرسة رفضت اطلاع اللجنة على دفاتر الحضور والانصراف.


قد يعجبك ايضاً

“نقاء” و”أرامكو” تكافحان التدخين في مدارس الرياض

المواطن – الرياض تنظم جمعية مكافحة التدخين (نقاء)