جمعية الإعلام الإلكتروني تعلن انتهاءها من مرحلة التأسيس بنجاح

جمعية الإعلام الإلكتروني تعلن انتهاءها من مرحلة التأسيس بنجاح

الساعة 9:22 صباحًا
- ‎فيثقافة
545
0
طباعة
2

  ......       

أعلنت جمعية الإعلام الإلكتروني الانتهاء بنجاح من إعداد المرحلة التأسيسية للجمعية والتجهيز لمرحلة ما بعد التأسيس والمتمثلة في إقامة الانتخابات المقبلة والتي ستحددها وزارة الثقافة والإعلام في وقت لاحق.

وقال رئيس الجمعية محمد الشقاء -عقب اجتماع مجلس إدارة الجمعية الـ 16 والذي أقيم بمقر مؤسسة الملك خالد الخيرية بالرياض- إن الجمعية أتمت -خلال مرحلة التأسيس التي امتدت نحو عام- بناء البيت الداخلي ورسم الهيكل التنظيمي لها، بالاستعانة بمستشارين مهنيين وأكاديميين وتقنيين استطاعوا وضع أسس تستند وتنطلق من خلالها الجمعية للمضي قدماً في تحقيق أهدافها.

وبين الشقاء أن الجمعية انتهت من رسم المعايير الخاصة بالإعلام الإلكتروني بشتى صوره بشقيه المهني والفني إضافة إلى تبني ميثاق شرف للعاملين في مجال النشر والإعلام الإلكتروني والذي قدمه الدكتور فايز الشهري عضو مجلس الشورى، مشيراً إلى أنه سيتم عرضهما على الجمعية العمومية فور تشكيلها بعد الانتخابات المقبلة.

وجرى -قبيل اجتماع مجلس إدارة جمعية الإعلام الإلكتروني الذي كان بحضور مدير إدارة النشر الإلكتروني بوزارة الثقافة والإعلام الأستاذ طارق الخطراوي، تكريم أعضاء اللجنة الاستشارية نظير ما قدموه من جهود طوال عملهم في الجمعية منذ إعلان انطلاقتها بداية العام.

وسلم مدير إدارة النشر الإلكتروني بالوزارة ورئيس الجمعية شهادات الشكر وقدما شكرهما للجنة الاستشارية على الجهد والوقت الكبير الذي بذلوه خلال المرحلة التأسيسية وخاصة فيما يتعلق ببناء البيت الداخلي وبناء المعايير وتقديم الاستشارات الإعلامية والفنية والتقنية لها.

ولفت رئيس جمعية الإعلام الإلكتروني إلى أن المرحلة التأسيسية انتهت برسم خارطة طريق للمرحلة المقبلة بما فيها اختيار رئيس فخري للجمعية ومقر لها، إضافة إلى وضع مسودات لمذكرات التفاهم الأولية لإقامة شراكات مع جامعات ومعاهد سعودية متخصصة ومهتمة بالإعلام الإلكتروني؛ سترى النور -بإذن الله- بعد إقراره من الجمعية العمومية في دورتها الأولى المقبلة.

وتخلل اجتماع مجلس جمعية الإعلام الإلكتروني استعراض أبرز ما تم إنجازه في المرحلة التأسيسية للجمعية وعرض آخر إحصاءات الأعضاء المنتسبين للجمعية، حيث ناقشوا بحضور مدير إدارة النشر الإلكتروني المرحلة المقبلة للجمعية وآلية انتقالها من المرحلة التأسيسية لمرحلة الانتخابات.

وطرح أ/ طارق الخطراوي فكرة إقامة ملتقى للتعريف بجمعية الإعلام الإلكتروني تتبناه الوزارة على أن يكون قبل البدء بالانتخابات، حيث وجد الاقتراح تفاعلاً وحماساً من أعضاء الجمعية الذين أبلغوه شكرهم لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، ونائبه الدكتور عبدالله الجاسر ولمدير إدارة النشر الإلكتروني على اهتمامهم بالجمعية وحرصهم على تحقيق أهدافها.

وانتهى الاجتماع بعدد من التوصيات المهمة التي تصب في صالح الجمعية.

3


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام : المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كافة الإجراءات النظامية

‏المواطن – الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة