جوازات تربة تستقبل المراجعين لتفعيل “أبشر”

جوازات تربة تستقبل المراجعين لتفعيل “أبشر”

الساعة 9:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1810
0
طباعة
2

  ......       

استقبلت شعبةُ جوازات محافظة تربة المراجعين الراغبين في تفعيل خدمة “أبشر” الإلكترونية والتي تمكّن المواطن من إتمام معاملات الجوازات، وما يخص عماله، من منزله عبر البوابة الإلكترونية التي تقدمها المديريةُ العامة للجوازات وتمكن المراجع من الاطلاع على بياناته الشخصية، وإصدار تأشيرة خروج وعودة إلكترونياً للعمال -بما في ذلك العمالة الشخصية- وإصدار تأشيرة خروج نهائي أو إلغائها لمكفوليك إلكترونياً.

وللاستفادة من هذه البوابة يجب التسجيل في بوابة المديرية العامة للجوازات على الرابط
(www.epassport.gov.sa)

وفيما يلي ملاحظات هامة لتيسير التسجيل:
– يلزم تحميل تطبيق “الجافا” على المتصفح لتتمكن من التسجيل في الموقع.
– ثم اختر “مستخدم جديد” بالضغط على الرابط في أعلى الصفحة
– قم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة وتأكد من صحة المعلومات ومن الضروري وضع رقمَ الهاتف الجوال الذي تستخدمة بنفسك.
– الموافقة على الشروط والأحكام.
– سيطلب النظام منك إنشاء حساب مستخدم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر وسؤال سري يتم طلبه في حال الاحتياج لإعادة إرسال كلمة السر تفعيل الحساب.
– عند إتمام عملية إنشاء حساب المستخدم المبدئي تكون على بعد خطوة أخيرة من إتمام عملية التسجيل، وإمكانية استخدام الموقع وهي تفعيل الحساب.
– إذا كنت مشتركاً في خدمة الرسائل النصية التنبيهية لوزارة الداخلية فلا تحتاج تفعيل حسابك؛ لأن حسابك سيتم تفعيلة بشكل مباشر، أما إذا لم تكن مشتركاً في خدمة الرسائل النصية التنبيهية لوزارة الداخلية سيقوم النظام بعرض نموذج التسجيل وعليك طباعته إن أمكن وتوقيعه وتسليمه لموظف التفعيل لتنشيط حسابك، وبذلك تتم عملية التسجيل والتفعيل بشكل نهائي.

الجدير بالذكر أنّ مدير شعبة جوازات محافظة تربة -الرائد ناصر شلاش السبيعي- وجميع موظفي جوازات تربة يبذلون المزيد من الجهود لخدمة المواطنين وتسهيل عملية التسجيل، وسط تنظيم يضمن عدم تكدس المراجعين الراغبين في التفعيل، رغم ما تشهده الشعبة من تزايد في أعداد الراغبين في الاستفادة من الخدمة من محافظة تربة ومراكزها.

يُذكر أن “المواطن” كانت قد سلطت الضوء على شكاوى الأهالي من صعوبة تفعيل الخدمة.

3

0


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً