حارس أمن سكن الطالبات بـ”الباحة” يعتدي على مسعفي الهلال الأحمر

حارس أمن سكن الطالبات بـ”الباحة” يعتدي على مسعفي الهلال الأحمر

الساعة 9:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
940
1
طباعة
الهلال  الأحمر

  ......       

تعرض اثنان من مسعفي الهلال الأحمر بالباحة -فجر أمس الأربعاء- لاعتداء بـ”عصا غليظة” من قبل حارس الأمن في سكن طالبات جامعة الباحة، وذلك أثناء مباشرتهما لبلاغ حالة طارئة لإحدى الطالبات بالسكن.

واستدعى مسعفا الهلال الأحمر الشرطة التي تمكنت من السيطرة على حارس أمن السكن.

وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني “أنه في تمام الساعة الثانية عشر من صباح أمس ورد بلاغ عن حالة إغماء في سكن الطالبات الجامعي بالمفارجة، مبيناً أن فرقة الإسعاف انتقلت على وجه السرعة للمكان وحين الوصول للموقع مانع حارس الأمن الفرقة من الدخول حتى يتأكد من وجود حاله، وبعد تأكده من ذلك دخل خلف الإسعاف بسيارته لتتفاجأ الفرقة بمشرفة السكن تأمر الإسعاف بالخروج، وأنهم في غنى عن خدمات هيئة الهلال الأحمر، بينما تعالت صيحات الطالبات لإنقاذ زميلتهن”.

وأضاف الزهراني: “هرع مسعفا الهلال الأحمر للقيام بواجبهما الإنساني وبعد الكشف على الحالة تبين للمسعفين حالتها الخطرة من ارتفاع سكر الدم لمستوى أعلى من 400 والتهاب حاد في الجهاز البولي مع نقص في نسبة الأكسجين في الدم وتغير في الحالة القلبية ودرجة الوعي”.

وتابع الزهراني قائلاً: “رغم مضايقة مشرفة السكن واعتداء حارس الأمن على الفرقة الإسعافية بـ”عصا غليظة” أخرجها من سيارته، وعرقلته لعمل المسعفين إلا أنهما تمكنا من السيطرة على الموقف وقدما خدمة إسعافية على أكمل وجه، وذلك بعد الاستعانة برجال الأمن، موضحاً أن فرقة الإسعاف استطاعت إيصال المريضة إلى مستشفى الملك فهد بالباحة بحالة تحت السيطرة لتتلقى العلاج بحضور أمني حرصاً على سلامتهم.

وأشار “الزهراني” إلى أنه على الرغم من تزويد السكن بطبيبة وسيارة إسعاف إلا أنه لم يكن أحد متواجداً وقت حدوث المشكلة، رغم محاولات الفرقة الإسعافية التواصل معهم.

وأضاف أن أفراد الفرقة الإسعافية قدموا شكوى بقيادة القائد الميداني صالح علي محفوض وأعضاء الفرقة التي تعرضت لاعتداء وهم المسعف خلف عسيري، والمسعف بركات محمود، لشرطة الباحة البلد ضد حارس الأمن الذي تهجم عليهم.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. رجل يعتدي على عامل استراحة ويدهسه بسيارته في حائل

المواطن – حائل وثّق مقطع فيديو متداول لحظة