حرمان بطل مصر في “الكونغ فو” من كأس العالم لرفعه “شارة رابعة”

حرمان بطل مصر في “الكونغ فو” من كأس العالم لرفعه “شارة رابعة”

الساعة 1:08 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1480
1
طباعة
1

  ......       

طلب وزيرُ الرياضة المصري -طاهر أبوزيد- منعَ لاعب الكونغ فو “محمد يوسف رمضان” من تمثيل بلاده في أي محفل دولي مستقبلاً، بعدما قام برفع “شارة رابعة العدوية” الشهيرة بعد فوزه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية لمنافسات الكونغ فو، التي أقيمت بمدينة سان بطرسبرغ الروسية.

وكان اللاعب محمد رمضان قد قام برفع شعار رابعة بعدما فاز في المباراة النهائية لمنافسات “الساندا” لوزن 90 كيلوغرام على اللاعب الإيراني، أرمان بازياري، كما عمد إلى ارتداء قميص يحمل شعار رابعة أثناء التتويج.

وطلبت وزارةُ الرياضة التحقيقَ مع اللاعب فور عودته لمصر، رافضة خلط السياسة بالرياضة، ومشددة على عدم وجوب “إقحام الأحداث السياسية في الوسط الرياضي في ظل ما تشهده مصر حالياً من أحداث سياسية”.

وقال المديرُ التنفيذي للاتحاد المصري للكونغ فو، جمال الجزار لـCNN: “تم إيقاف اللاعب رمضان، الذي حصل على الميدالية الذهبية، لأنه خذل وطنه أثناء تتويجه بارتدائه قميصاً يحمل شارة رابعة” مضيفاً: “قررنا حرمان رمضان من تمثيل مصر في بطولة كأس العالم المقبلة بماليزيا؛ لأن ارتداء قميص يحمل شارة رابعة هو إهانة لمصر وللمصريين قبل أن تكون إهانة له، لأنه يمثل مصر”.

وأضاف: “رئيس الاتحاد -شريف مصطفى- أمر بترحيل اللاعب إلى مصر فوراً والتحقيق معه مباشرة، وسيتم إيقافه فور وصوله إلى القاهرة في حال إدانته”.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان