حرمان 87 مسلماً من ترينداد من السفر لأداء فريضة الحج !

حرمان 87 مسلماً من ترينداد من السفر لأداء فريضة الحج !

الساعة 3:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
545
2
طباعة
حجاج

  ......       

كشفت صحف محلية في ترينداد أن مجموعة من الحجاج منعوا من استخراج التأشيرات في مطار فنزويلا بسبب عدم صحة اوراقهم وتم ترحيلهم فورا إلى بلادهم.

ولا تمتلك السعودية سفارة في ترينداد مما يتوجب على مواطنيها السفر لفنزويلا للحصول على التأشيرة من هناك.

وتعرض العائدون لخسارة فادحة بسبب خسارتهم ما يقارب 20-35 الف دولار لكل شخص منهم وهي قيمة التأشيرة والسفر والإقامة والوجبات رغم أن تذاكرهم صالحة للسفر للسعودية حتى الآن.

وقال محمد امتياز منظم الرحلة ورئيس نقابة المبشرين الإسلاميين في منطقة البحر الكاريبي وامريكا الجنوبية : أتضامن مع إخواني المسلمين الذين لم يتم استخراج تأشيراته لهم لأداء الفريضة.

وأفاد بأنه هناك أربع جهات معتمدة في ترينداد لتسفير الحجاج ويحصلون على حصة معينة كل عام من السعودية من خلال الخارجية السعودية ، وادعى بأن هذه الجهات لا تفي عادة بتعهداتها مع الحجاج مما يترتب عليه تحقيق ارباح كبيرة.

وأضاف بأن مجموعته توجهت مباشرة لفنزويلا للحصول على التأشيرات من السفارة السعودية هناك كما هو متبع خلال السنوات الخمس الماضية ، حيث كان يتم اعطاء التجار بعض التأشيرات، غير أنها رفضت هذا العام.

وادعى أنه ربما يكون السبب هو وشاية من بعض الجهات المرخصة في ترينداد لدى السفارة في فنزويلا لمنعنا من الحصول على التأشيرات بسبب ادعاءات غير صحيحة حول طريقة عملنا.

وتباينت مشاعر الحجاج فور عودتهم دون أداء الفريضة حيث انهمر بعضهم في البكاء بسبب عدم مقدرته على السفر، وعلق الأخر قائلا : قلبي يعتصر الماً ..لقد حصلت على إجازة من العمل وهيأت نفسي للسفر.

وعلق أخر في حسرة : يقولون أن الفقراء في هذا البلد لا ينبغي لهم أداء فريضة الحج .

وجاءت تصريحات مسئول سفارة ترينداد في فنزويلا غريبة , حيث أكد بأنهم لا يعلمون حتى الآن لماذا تم توقيفهم وعودتهم لبلادهم مرة أخرى.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة