حملة خادم الحرمين لإغاثة الشعب الباكستاني تُسيّر قافلة إغاثية

حملة خادم الحرمين لإغاثة الشعب الباكستاني تُسيّر قافلة إغاثية

الساعة 9:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
370
0
طباعة
147655_1380888963_3562

  ......       

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- وبإشراف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز -وزير الداخلية، المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق، حفظهما الله- سيرت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني -اليوم- قافلة إغاثية تحمل سلالاً غذائية لمساعدة متضرري الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم بلوشستان الباكستاني مؤخراً بقوة 8،7 درجة على مقياس ريختر.

وقد رعى سفير خادم الحرمين الشريفين -لدى جمهورية باكستان الإسلامية، عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير- مناسبة تسيير القافلة من العاصمة إسلام آباد، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الإعلام المحلي والدولي.

وأوضح السفير الغدير -في إيجاز صحفي- أن تسيير هذه القافلة يأتي ضمن برنامج الإغاثة العاجلة، الذي تعمل عليه حملة خادم الحرمين الشريفين لمساعدة المتضررين جراء الزلزال المدمر في إقليم بلوشستان.

وبيّن أن القافلة تُقِلّ أربعة آلاف وخمسمائة سلة غذائية متكاملة، تحتوي احتياجات المتضررين بالزلزال، مشيراً إلى أن القافلة ستصل بمشيئة الله تعالى إلى المناطق المتضررة في غضون اثنتين وسبعين ساعة.

وأضاف الغدير أن برنامج الإغاثة العاجلة لمتضرري زلزال بلوشستان، يأتي امتداداً للمساعدات الإنسانية التي تقدمها حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني بتوجيهات سامية، استشعاراً للواجب الديني والأخلاقي والإنساني، الذي تلتزم به المملكة في مساعدة الدول والشعوب المتضررة بالكوارث الطبيعية.

ودعا الله أن يجزل لخادم الحرمين الشريفين الأجر والثواب على حرصه واهتمامه -أيده الله- بالوقوف إلى جانب الشعوب المتضررة في جميع أنحاء العالم، لتقديم الدعم الإنساني دون تمييز.

وأوضح الدكتور خالد بن محمد العثماني -المدير الإقليمي لحملة خادم الحرمين الشريفين، من جانبه- أن الحملة حرصت على وضع السلال الغذائية في حاويات كبيرة، حرصاً على وصولها إلى المتضررين في بلوشستان بطريقة آمنة وسريعة.

وأفاد أن الحملة تعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية في بلوشستان لتوزيع هذه السلال الغذائية على المحتاجين في جميع المناطق المتضررة، تحت إشراف فريق كشفي من الحملة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏خادم الحرمين وملك #البحرين يتفقان على إجراء دراسة لمشروع جسر الملك حمد بتمويل من القطاع الخاص

المواطن – واس اتفق خادم الحرمين الشريفين الملك