حملة لمنع بيع القهوة الأغلى في العالم

حملة لمنع بيع القهوة الأغلى في العالم

الساعة 11:54 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1390
0
طباعة
هارودز

  ......       

وقع أكثر من 40 ألف شخص على طلب يدعو متجر “هارودز” في لندن- المملوك من قبل حكومة قطر- إلى التوقف عن بيع قهوة مصنوعة من روث قطط الزباد، وذلك وسط مخاوف من تعرض هذا الحيوان للقسوة.

وتعد قهوة (كوبي لواك) المستخرجة من روث قطط الزباد، وفقاً لصحيفة “إيفننغ ستاندارد” البريطانية- القهوة الأغلى ثمناً في العالم، حيث يصل سعر الفنجان الواحد منها إلى 60 جنيهاً استرلينياً (أي: ٤٠٠ ريال تقريباً)، وتباع في مقاهي ومطاعم هارودز. ويقود الحملة الكاتب البريطاني وتاجر القهوة السابق-الذي أدخل قهوة (كوبي لواك) إلى المملكة المتحدة-، طوني وايلد، بسبب ما اعتبره “تأثيرها الضار على قطط الزباد”، ووضع حد لعمليات إنتاجها في مزارع تربية قطط الزباد.

يقول وايلد- عن أسباب تغير رأيه بما يخص القهوة- “إن ارتفاع الطلب على قهوة (كوبي لواك) وأسعارها الهائلة يعني أن قطط الزباد البرية يجري اصطيادها بطريقة غير مشروعة في الغابات، ووضعها في أقفاص ضيقة شبيهة بزنزانات السجون، وتغذيتها بحبوب البن بالقوة لإنتاج القهوة بكثافة.. ويقوم متجر هارودز الآن ببيع قهوة (كوبي لواك) إلى جانب أنواع أخرى وبأسعار تتراوح بين 140 و6800 جنيه استرليني (أي: ١٠٠٠ و٤٤٠٠٠ ريال تقريباً)  للعلبة الواحدة منها”.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم متجر “هارودز” قوله “لا نخطط لوقف بيع قهوة (كوبي لواك) ونعمل عن كثب مع جميع موردينا لضمان مراعاة أعلى مستوى من المعايير الأخلاقية في جوانب الإنتاج والتجارة”.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك