خطة لإرباك الأمن المصري بهدف تعطيل محاكمة “مرسي”

خطة لإرباك الأمن المصري بهدف تعطيل محاكمة “مرسي”

الساعة 7:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
325
0
طباعة
اشتباكات مصر مظاهرات

  ......       

كشفت مصادر عن استعدادات جماعة الإخوان المسلمين لتنظيم مجموعة من الفعاليات خلال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي يوم 4 نوفمبر المقبل، لصرف الأنظار عن وقوف ثاني رئيس مصري في قفص الاتهام، حيث تحاول الجماعة تعطيل المحاكمة، التي تقرّر حتى الآن إجراؤها داخل سجن طرة.

وذكرت مصادر مصرية أنّ “الجماعة ستحاول إنهاك قوات الأمن قبل موعد إجراء المحاكمة، من خلال الدعوات لمليونيات في عدة ميادين، ومحاولات الدخول للميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة، بجانب فعاليات طلاب الجماعة في الجامعات، من أجل تقليل التأمين على سجن طرة”.

أمنياً، أعلن مصدر أمني مصري مسؤول أن مجنداً لقي حتفه، فيما أصيب 7 آخرون إثر انفجار لغم في منطقة سادوت برفح المصرية ظهر أمس. فيما قتل مواطن مصري وأصيب أربعة آخرون برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارتهم الخاصة بحي “الصفصاف” في العريش.

وفيما قرر النائب العام المصري إحالة 4 ضباط في الشرطة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة التسبب في مقتل 37 موقوفاً إسلامياً بإطلاق الغاز المسيل للدموع في سيارة لنقل المساجين قبل شهرين، أوضح استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس أنّ “86 ٪ من المصريين يرون أداء الحكومة بين المتوسط والجيد”، وأنّ “66 ٪ يشعرون بالأمان”.


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يتعادل مع برشلونة في لحظات “النهاية” بهدف لكل منهما

المواطن – واس تعادل فريق ريال مدريد مع