خطورة طريق ابتدائية “بني زهير” تهدد الطالبات

خطورة طريق ابتدائية “بني زهير” تهدد الطالبات

الساعة 11:33 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2710
0
طباعة
003

  ......       

شكا عددٌ من أهالي منطقة بني زهير -التابعة لمحافظة المجاردة- من خطورة الطريق المؤدي إلى مدرسة “بني زهير الابتدائية للبنات” بقرية البدلة، حيث يقع منعطف الطريق المؤدي إليها في منطقة خطرة، متفرعاً من الشارع الرئيسي الذي يربط القرية بمركز ختبة، ويفتقر إلى وجود لوحات إرشادية أو مطبات صناعية ترشد السائقين إلى وجود مدرسة.

قال محمد بن زهير الشهري -ولي أمر إحدى الطالبات- لـ”المواطن”: “إنني مع كل صباح -وأنا في طريقي لهذه المدرسة- ألقّن ابنتي الصغيرة الشهادة، فأنا لا أعلم هل ستعود أم لا؟!”، واصفاً الطريق بالخطر والواقع في منعطف حادّ ولا يتسع لأكثر من سيارة واحدة.

وزاد الشهري: “إن بلدية المجاردة قد هَمت باستحداث طريق جديد، يكون أكثر أماناً وأكبر اتساعاً للسيارات، وقد عملت في بدايته قبل أكثر من عام، ثم سحبت معداتها من الموقع دون أي مبررات”.

وأضاف الشهري: “المدرسة في موقع تحيط به الجبال من كل الجهات، وذلك الموقع مأوى للعمالة السائبة والحيوانات الضالة، وما يزيد الأمر سوء وخطورة عدم وجود هاتف ثابت بالمدرسة لاستعماله في حالات الطوارئ، ولا يوجد حارس ليلي”.

ومن جهته، أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة المجاردة -الدكتور علي سردة- أنّ تأخير تنفيذ الطريق المؤدي للمدرسة جاء بسبب اعتذار بلدية المجاردة عن نقل معداتها للعمل على طريق قصير، مشيراً إلى أنّ هناك مشروع سفلتة بقرية بني زهير، حيث سيشمل ذلك المشروع فتح طريق المدرسة وسفلتته.

وحول عدم توفر هاتف ثابت، أوضح سردة أن قرى بني زهير ليست مغطاة كلياً بخطوط الهاتف الأرضي، مشيراً إلى أنه سيتم توفير هاتف “أثير” للمدرسة يعمل على الأقمار الصناعية قريباً.

002 001


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. استشهاد عريف بانفجار لغم في سيارة نقل مياه على طريق حدودي بجازان

المواطن – واس صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية