صينيون في الحج : تلاوة قرآن ودعاء وذكر لله

صينيون في الحج : تلاوة قرآن ودعاء وذكر لله

الساعة 1:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1950
1
طباعة
0

  ......       

لم تكن أيامُ الحج أياماً عادية في نظر 150 حاجاً صينياً -ممن يقيمون في المملكة- وهم يؤدون فريضة الركن الخامس لأول مرة في حياتهم.

كانت أجواؤهم في مشعر منى تسودها النفحات الإيمانية وتلاوة القرآن الكريم والالتجاء إلى المولى بالدعاء، فيما ذكر الله يعطر المكان.

مركز دعوة الصينيين في العاصمة الرياض الذي نظّم برنامجَ الحج للصينيين المقيمين في المملكة رسم برنامجاً متكاملاً للحجاج الصينين، شمل منافسات قرآنية في مسابقة “رتل”، شارك فيها الصينيون بقراءتهم آيات من القرآن بأصوات مرتلة، وتصحيح التلاوة عبر دروس يومية تتم بعد أداء صلاة الفجر، والتعرف على معاني القرآن في مسابقة على كتاب التفسير الشهير “العشر الأخير”.

وفي هذا السياق قال المديرُ العام للبرامج الدعوية بالمركز والمشرف على برنامج الحج فارس المطيري، أن المركز نظم -كعادته السنوية- برنامج الحج، وأتاح لجميع المقيمين من الجالية الصينية الفرصة لأداء هذه الفريضة، وإعطاء الأولوية للذين لم يسبق لهم أداؤها، لافتاً أن عدد المشاركين في البرنامج من الرجال والنساء يتمتعون بكامل الخدمات والأنشطة المتنوعة في رعاية شاملة من خلال لجنة داخلية تولت الإعداد والتجهيز المسبق للبرنامج بمشاركة عدد من طلاب المنح الصينيين في الجامعات السعودية.

ووجّه المطيري شكره وتقديره للذين ساهموا بدعم البرنامج مادياً من داخل المملكة وخارجها من مؤسسات وأفراد، وللعاملين على جهدهم المشهود في تقديم البرنامج بشكله الأمثل، وللمشاركين من طلاب المنح والحجاج الصينيين الذين تضافروا بجهودهم لأداء الفريضة بيسر وسهولة.

2


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم