ذكرى العام الأول لتولي محمد بن نايف وزارة الداخليّة : الأمن في أيد أمينة

ذكرى العام الأول لتولي محمد بن نايف وزارة الداخليّة : الأمن في أيد أمينة

الساعة 11:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5335
17
طباعة
photo

  ......       

في مثل هذا اليوم منذ عام، صدر الأمر الملكي بتعيين “جنرال الحرب على الإرهاب” -كما وصفته شبكة “MSNBC” الأمريكية- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وزيراً للداخلية، وذلك بعد إنجازاته وجهوده الأمنية التي شهد بها أعداؤه -قبل محبيه- وذلك في ٤ محاولات اغتيال استهدفت سموه -خلال سنوات عمله مساعداً لوزير الداخلية للشؤون الأمنية، قبل توليه أعلى منصب بالوزارة- من أفراد الفئة الضالة، التي تصدى سموه لمخططاتها -منذ عام ١٤٢٠هـ- لذا فلا عجب أن تصفه صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية -ذات يوم- بـ”المسؤول الذي يقود أكبر حملة لمكافحة الإرهاب في العالم”.
ويعد والده الأمير نايف بن عبدالعزيز، رجل الأمن الأول في السعودية، حيث تولى وزارة الداخلية لمدة تقارب الأربعين عاماً، ولد نجله الأمير محمد -٥٥ عاماً- بمدينة جدة، درس في مدينة الرياض، وأكمل تعليمه الجامعي بالعلوم السياسية في الولايات المتحدة، وخاض دورات عسكرية عدة، تتعلق بمكافحة الإرهاب في المملكة وخارجها.
لسنا بحاجة لتعداد إنجازات الأمير محمد بن نايف هنا، فالقاصي -قبل الداني- يعرفها جيداً، فوفقاً لخبراء، نجحت السعودية في التعامل مع ملف الإرهاب، يثبت ذلك تمكن قواها الأمنية من هزيمة القاعدة على أراضيها، الأمر الذي دفعها إلى ترك الأراضي السعودية والتوجُّه إلى بلدان أخرى، مستفيدة من عدم وجود -محمد بن نايف- في تلك البلدان، ووفقاً لخبراء ومحللين، فلم يعد ما يسمى بـ “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب”، بتلك الأهمية في السعودية لأسباب عدة، أهمها أمنية.
ويعد الأمير محمد أول من أسس لجان المناصحة، وقد حظيت فكرته بانتشار عالميّ واسع، فجهد مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، يتوجه إلى المقبوض عليهم في قضايا إرهابية، بالإضافة إلى أصحاب الفكر المتطرف، يخضعهم المركز لدورات تعليمية تتضمن برامج شرعية ودعوية ونفسية واجتماعية وقانونية، والتي تهدف إلى تخليصهم من الأفكار المتطرفة التي يحملونها، وبعد ذلك تقوم الجهات المعنية بالإفراج عن المتخرجين من الدورات، ممن لم يتورطوا في قضايا التفجيرات بشكل مباشر.
“المواطن” تهنّئ الشعب السعودي بمناسبة الذكرى الأولى على تولي الأمير محمد بن نايف أمن الوطن الداخليّ.. وتتمنى لسموه التوفيق والسداد وطول العمر لخدمة دينه ومليكه ووطنه .
photo (1)

قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير