“سامسونج” تعتذر للمستهلكين في السعودية عن إخفاقات خدمات ما بعد البيع

السبت ٢٦ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٤:٠٠ مساءً
“سامسونج” تعتذر للمستهلكين في السعودية عن إخفاقات خدمات ما بعد البيع

قدّمت شركةُ سامسونج الكورية اعتذارَها إلى المستهلكين في المملكة عن الإخفاقات التي صاحبت توفير خدمات ما بعد البيع مؤخراً في المملكة.

وأكدت الشركةُ الكورية -في اجتماعها مع وزارة التجارة والصناعة- أنّ الاهتمام بالعملاء هو أحد مبادئها الأساسية، وأن الإخفاقات كانت نتيجة زيادة غير متوقعة في مبيعات منتجاتها، مؤكدة أنها ستحقق وتبحث -خلال 15 يوماً- في القضايا التي استعرضتها الوزارة في اجتماعها مع الشركة، وأنها ستتخذ الإجراءات التصحيحية مباشرة.

وكان وزيرُ التجارة والصناعة اجتمع الأسبوع الماضي مع شركتي “سامسونج” و”إل جي” في مدينة سيؤول الكورية، حيث أكد في لقاءاته مع الشركتين ضرورة تفعيل دور مكاتبهما في المملكة بما يضمن تحسين مستوى خدمات ما بعد البيع وزيادة نسبة رضا العملاء، مشدداً على أهمية استقلال مكاتب الشركتين عن أعمال موزعيهم بما يضمن مراقبة ومتابعة جودة الأعمال تجاه المستهلكين.

وأكد الربيعة أهميةَ تفعيل مراكز خدمات العملاء للتواصل بشكل مباشر معهم والاستماع إلى شكاواهم وتقييم مستوى الخدمة المقدمة من قِبل الموزعين ومقدمي الخدمات.

وشدّد وزيرُ التجارة في اجتماعه مع الشركتين على ضرورة تسجيل عقود الوكالات أو التوزيع مع الشركات المحلية لدى وزارة التجارة والصناعة بحسب الأنظمة واللوائح المرعية في ذلك.

واستعرض وزيرُ التجارة في لقاءاته أهمَ الملاحظات على الشركتين من خلال ما يرد إلى الوزارة من شكاوى وبلاغات، موضحاً أن نسبة كبيرة من شكاوى المستهلكين -التي ترد إلى الوزارة- تركزت في مشاكل توفير الضمان والإعلانات غير الحقيقية وأسعار قطع الغيار وأسعار وجودة خدمات الصيانة، والالتزام مع العملاء في تنفيذ الخدمات المطلوبة.

يُذكر أن وزير التجارة والصناعة اجتمع في زيارته إلى كوريا الجنوبية مع عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الكورية، وأكد في اجتماعاته أهميةَ العلاقة التجارية بين المملكة وكوريا الجنوبية وضرورة اهتمام الشركات الكورية بخدمات ما بعد البيع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين في المملكة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • mega

    المشكله من الداخل ليس من الخارج: