شاهد بالصور.. “المواطن” ترصد مزاد الصقور في الرياض

شاهد بالصور.. “المواطن” ترصد مزاد الصقور في الرياض

الساعة 10:57 مساءً
- ‎فيتقارير
9735
1
طباعة
ض2

  ......       

افتتح المهندس عبدالله المقبل أمين مدينة الرياض، مشروع مزاد الصقور بالرياض عصر اليوم، الذي يقع على طريق المدينة المنورة جنوب مواقف دخنة.

وقال المهندس المقبل “إن الأمانة تسعى إلى تأهيل الدور الأرضي من مبنى مواقف “دخنة” ليكون خاصاً لسوق “الصقور” وسيشمل عيادة متخصصة لعلاج جميع أنواع “الصقور”.

وأضاف المقبل “أن السوق الجديد الذي تعتزم الأمانة إقامته لابد أن يكون سوقاً “للصقور” ويكون على أعلى المستويات ليكون جاهزاً لضم جميع مستلزمات الطيور ليتم ربطه بمشروع مزاد الصقور بممرات مشاة.

وبين المقبل أن سوق الصقور القديم سيتم تأهيله خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن أمانته ستحدث مواقف خاصة للسيارات بالسوق.

من جهته أوضح عبد الله الحمداني هاوي وخبير “صقور” أن سوق الصقور في السعودية يعتبر الأكبر على مستوى دول الخليج والعربية لكنه لم يجد اهتماماً كبيراً من قبل أمانة مدينة الرياض حتى إحداث مزاد خاص بالصقور.

وأشار الحميداني الذي يعمل في مجال “الصقور” منذ 25 سنة إلى أن دول الخليج طورت لبائعي الصقور والهواة أسواقاً متكاملة تضمن مستشفيات متقدمة في علاج الطيور بطرق حديثة بالرغم من حجم سوق الصقور في السعودية.

ولفت عبد الله الحميداني المتخصص في “الصقور” إلى أن أمين الرياض وعدهم بتأهيل الدور الأرضي من مبنى مواقف “دخنة” مع صدور الميزانية الجديدة!، الأمر الذي سيجعل المشروع يتأخر سنوات حتى يتم تنفيذه.

ض1 ض4 ض16 ض14 ض12ض3 ض13 ض15 ض6


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية