“صحة الرياض” تنفي تعرض مريض لسرقة كليتيه بمستشفى عفيف العام

“صحة الرياض” تنفي تعرض مريض لسرقة كليتيه بمستشفى عفيف العام

الساعة 8:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
385
0
طباعة
images

  ......       

نفت المديرية العامّة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، صحة ما تناولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية -مؤخراً- بشأن تعرض أحد المواطنين لسرقة إحدى كليتيه أثناء تنويمه بمستشفى عفيف العام، حيث تبين بالفحوصات والتقارير الطبية وجود الكليتين لدى المريض.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الرياض بالنيابة -عبد الله الغفيلي، في تصريح له حول هذه الواقعة- أنه لا صحة للادعاء الذي رواه المواطن جملة وتفصيلاً، مبيناً أن المريض دخل المستشفى بتاريخ 17/ 10/1434هـ، إثر تعرضه لحادث مروري.
وأضاف: تبين بعد الفحص أنه يعاني من نزيف بالبطن نتيجة إصابة الكبد جراء الحادث، وقرر الطبيب المعالج إجراء استكشاف البطن بواسطة الأشعة الصوتية، وتبين حينها عدم وجود الطحال، وعدم ظهور أثر واضح للكلية اليسرى.
وتابع: بعد الاطلاع على التاريخ المرضي للمريض، تبين أنه سبق تنويمه في حادثة أخرى سابقة بتاريخ 23 /7 /1432هـ، نتيجة تعرضه لصعق كهربائي نتج عنه تهتك شديد في الأعضاء داخل البطن ونزيف، وتجمع سوائل كبير، ما استدعى تدخلاً جراحيّاً لإنقاذ حياة المريض واستئصال الطحال.
وأشار الغفيلي إلى أنه فور نشر وسائل الإعلام لما ادعاه المريض من سرقة كليته أثناء تنويمه بالمستشفى، تم تشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في ما أورده من ادعاءات، وإجراء أشعة جديدة، كشفت عن أن المريض يوجد لديه كليتان، لكن إحداهما يوجد فيها ضمور شديد، يتعذر تشخيصه بالأشعة، في حال وجود أية تجمعات للسوائل لداخل البطن.
وأهاب الغفيلي -في ختام تصريحه- بكل وسائل الإعلام، تحري الدقة وعدم الانسياق وراء هذه الادعاءات والمزاعم، والتي تثير البلبلة والحرص على الحصول على المعلومات من مصادرها الموثقة والمطلعة.


قد يعجبك ايضاً

فريق طبي بمستشفى باللحمر يُعيد أذن طفلة لوضعها الطبيعي بعد تعرضها لحادث دهس‬

المواطن – سعيد ال هطلاء – بللحمر ‬