صحة الطائف و”زهرة” تدشنان حملة للتوعية بسرطان الثدي

صحة الطائف و”زهرة” تدشنان حملة للتوعية بسرطان الثدي

الساعة 4:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2135
0
طباعة
DSC_8630

  ......       

دشن مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالرحمن الغامدي بمجمع قلب الطائف أمس الثلاثاء الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي تحت عنوان: “الحياة تستناك” بالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي، حيث تستمر لمدة أسبوع.

وقال المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بصحة الطائف سراج الحميدان إن إقامة مثل هذه الحملات والبرامج التوعوية والتثقيفية من شأنها رفع ثقافة المجتمع النسائي بهذا الداء الذي يشكل الجهل به خطر على الصحة العامة لنسائنا.

وأضاف أن جهود صحة الطائف في تسليط الضوء على مرض سرطان الثدي عن طريق المعارض الصحية واستخدام التقنية في بث الرسائل الهادفة للتوعية كفيل بنقل المعرفة الصحية والوقائية لكثير من أفراد المجتمع.

وأوضح الحميدان أنه تم تجهيز مقر الحملة في البيت الوردي والذي يتضمن أربعة أركان أولهم ركن التوعية والتثقيف بكيفية الفحص الذاتي للكشف المبكر، وطرق الوقاية منه وطرق علاجه فيما خصص الثاني ليكون ركن التوعية بأضرار التدخين وما يسببه من رفع معدلات الإصابة بهذا المرض. وأشار إلى أن الركن الثالث هو ركن التوعية بالتغذية الصحية وأهميتها في الوقاية من المرض ودور الغذاء الصحي في علاجه فيما يكون الركن الأخير هو ركن التوعية بأهمية الرياضة ودورها في الوقاية من هذا المرض.

وقال إن المعرض يحتوي على العديد من وسائل التوعية والتثقيف كالعروض المرئية والمطبوعات والتثقيف المباشر من خلال فريق طبي مؤهل، كما يوجد خدمة الخط الساخن وهي عبارة عن رقم اتصال لمزيد من الاستفسارات والاستشارات يجيب عنها طبيب متخصص.

يذكر أنه سيكون هناك مسابقات وجوائز يومية يتم السحب على الجوائز يومياً بعد صلاة العشاء مباشرة ، كما أن هناك مشاركات من عدة مدارس بالإضافة إلى الوحدة الصحية للبنات.

DSC_8613 DSC_8641 DSC_8650 DSC_8684


قد يعجبك ايضاً

اكتشاف حالتي “سرطان ثدي” في حملة شملت 270 سيدة بالدمام

المواطن – عامر عسيري – الدمام أسفرت حملة