طلاب المملكة يحصدون المراكز الأولى بمسابقة “إنتل للعلوم”

طلاب المملكة يحصدون المراكز الأولى بمسابقة “إنتل للعلوم”

الساعة 11:22 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
765
1
طباعة
0

  ......       

حصد موهوبو المملكة المراكزَ الأولى وحصلوا على ست جوائز في مسابقة إنتل للعلوم –العالم العربي- والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان الأسبوع الماضي وشاركت فيها المملكةُ ممثلةً في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وحاز الطالبان سليمان التويجري، وعبد المجيد الزكري -من مدارس منارات الرياض الأهلية- من بين 11دولة و105 مشاركين قدموا 78 مشروعاً على المركز الأول في مجال الطب والعلوم الصحية بمشروعهما (استخدام مثبطات MAPK p38 يؤدي إلى انخفاض في كمية IFNB mRNA بشكل هائل وملحوظ في خلايا Macrophages البشرية).

وحاز عبدالملك محمد العوفي -من مدرسة الدفي الثانوية بالمنطقة الشرقية- على المركز الأول في مجال العلوم الاجتماعية والسلوكية بمشروع (مع الألوان…نتحسن).

ونجحت الطالبة يارا محمد جان -من مدارس منارات الرياض الأهلية- أن تفوز بالمركز الأول في مجال علم النبات بمشروع (تأثير غوانوزين أحادي الفوسفات الدوري على حركة الثغور) في مجال علوم النبات ووظائفه.

كما استطاعت الطالبةُ مشاعل عبدالله الغامدي -من مدرسة الثانوية 26 في مكة المكرمة- أن تفوز بالمركز الثاني في مجال الطب والعلوم الصحية بمشروعها (تأثير طفرة الجين على مرضى الصلب المشقوق في المملكة).

وحازت الطالبةُ رزان أحمد العوز -من مدرسة الثانوية 11 في المدينة المنورة- على المركز الثالث في مجال العلوم الرياضية بمشروع يحمل اسم (النسبة التقريبية “ط” والمضلعات المنتظمة).

كما حصلت الطالبةُ سارة الزرعة -من مدارس الكفاح في الأحساء- على جائزة خاصة في مجال الفيزياء والفلك لمشروعها (تفعيل استخدام الطاقة الشمسية كبديل للطاقة).

وهنأ نائبُ الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” -الدكتور عادل القعيد- الوطنَ والطلابَ وأولياءَ أمورهم ومدارسهم على هذا الإنجاز الذي حققه أبناء وبنات الوطن قائلاً إنه يعكس ويجسد ما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رئيس المؤسسة يحفظه الله – من اهتمام بالموهوبين والمبتكرين والمميزين من أبناء وبنات الوطن، ويسهم في تحقيق رؤى القيادة الرشيدة في الوصول للمجتمع المعرفي المبدع والمتكامل وتحقيق ريادة معرفية سعودية عربياً وإقليمياً ودولياً.


قد يعجبك ايضاً

بعد توجيه الربيعة .. صحة عسير تطبق الدوام الجديد بالمراكز الصحية

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير بناءً