فيديو “التحرش” يقنع المطالبين بإلغاء الهيئة بأهمية دورها في المجتمع

فيديو “التحرش” يقنع المطالبين بإلغاء الهيئة بأهمية دورها في المجتمع

الساعة 6:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
750
6
طباعة
تحرش الظهران

  ......       

رفعت حادثة فيديو تحرش الشباب بفتيات بمول بالمنطقة الشرقية من أسهم ودور رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد الغضب المجتمعي من جهاز الهيئة إبان حادثة المطاردة الشهيرة.

وأصبح المنادون بإلغاء الجهاز من المؤيدين لاستمرار الهيئة مستشهدين بدوره البطولي في عدد من الأحداث التي فك فيها أعضاء الجهاز فتيات من ابتزاز الشباب، ودوره البارز والمهم في  المحافظة على الذوق العام من خلال رصد تصرفات الشباب المتهور الذي لا يبالي بحقوق المارة ولا بالعادات المجتمعية السليمة المبنية على منهج الإسلام الواضح.

وفي السياق نفسه تواصلت ردود الفعل الغاضبة من مختلف طبقات المجتمع المثقفين والعلماء والمواطنين تجاه المقطع الذي انتشر أخيراً يظهر فيه شباب يتحرشون بفتيات في أحد المولات بالظهران في تصرف غير أخلاقي ولا مسؤول ومنافٍ للأعراف والتقاليد المجتمعية.

وقال الدكتور سعد البريك إن مقطع التحرش يعكس أموراً من أهمها خطر وإضعاف وتحجيم دور الهيئات وضعف العقوبات التعزيرية بحق المتحرشين.

وناشد الإعلامي المعروف عبدالرحمن الحسين بضرورة تفاعل أمير المنطقة الشرقية وسرعة صدور أوامر بالقبض على المتحرشين وإحالتهم إلى العدالة.

وقال الشيخ سلمان العودة: عار علينا أي عار كما رأى الناس الفيديو يجب أن يروا تعاملاً حاسماً مع كل وقح وجريء يسيء لصورتنا وأسرنا.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير