فيصل بن بندر يدشّن الحملة التوعوية للسلامة الغذائية بالقصيم

فيصل بن بندر يدشّن الحملة التوعوية للسلامة الغذائية بالقصيم

الساعة 9:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
370
0
طباعة
الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز

  ......       

افتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم -يوم أمس الأربعاء- اللقاء العلمي لمختبر سلامة الأغذية، كما دشن الحملة التوعوية للسلامة الغذائية.

وشهد برنامج افتتاح اللقاء -الذي تنظمه أمانة منطقة القصيم في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة- كلمةً لأمير منطقة القصيم أثنى فيها على اهتمام أمانة المنطقة بالجانب التوعوي عبر إطلاق الحملة واللقاء العلمي في استمرار التفاعل مع المجتمع بحس مسؤولية نابع من مواطنة صادقة تجاه المواطن العزيز وكل من ينشد السوق.

وعبر أمير منطقة القصيم عن شكره لشركاء الأمانة في شركة أسمنت القصيم التي أوجدت لها منهجاً اجتماعياً واضحاً، وجامعة القصيم ومديرية الزراعة.

وأضاف أن ما نشهده الآن من المختبر وكيف يؤدي دوره لهو نتاج للمسؤولية الاجتماعية والمواطنة الصادقة، وقال: “أسجل التقدير لأمانة منطقة القصيم على التفاعل الهام وعلى رأسها الزميل الأمين المهندس صالح الأحمد الذي يتابع ما بدأ به المشروع، وها نحن اليوم نواصل التفاعل بتفاعل آخر جديد”.

وأشاد بانضمام أبناء الوطن للمنهج الذي بدأ يعطي ثماره الجيدة وبشكل مطمئن للوطن، مبيناً أن تلك توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين والنائب الثاني.

من جهته أكد أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد أن اللقاء الذي يجتمع فيه خبراء التغذية وخبراء مكافحة متبقيات المبيدات يأتي استكمالاً للدور المهم الذي أخذته أمانة منطقة القصيم على عاتقها في توفير غذاء آمن ونظيف بمتابعة من أمير منطقة القصيم الذي دشن المرحلة الأولى من استراتيجية الأمانة، التي كانت تشمل فتح منفذ بيع صحي واحد مع دراسة ظاهرة التلوث قبل أن توضح النتائج أهمية الاستمرار بالمشروع، موضحاً أن العمل انتقل للمرحلة الثانية في فتح منافذ بيع إضافية بالمدينة على أن تشمل المرحلة الثالثة -التي تتم في شراكة مع الزراعة- محاولة السيطرة على المزارع والأسواق بالتزامن مع سوق الخضار الجديد.

وقدّم الأحمد شكره لشركاء الأمانة شركة أسمنت القصيم وجامعة القصيم جميعة البطين الزراعية.

وتم عرض فيلم تعريفي بمختبر سلامة الأغذية والحملة التوعوية واستعرض استراتيجية عمل المختبر في الحفاظ على الصحة العامة ومقاومة التهديدات التي تواجه الإنسان والغذاء وخطط التوسع والتعريف بالحملة.

وبعد ذلك ألقيت كلمة شريك المسؤولية الاجتماعية شركة إسمنت القصيم والتي ألقاها المدير العام للشركة المهندس عمر العمر وتحدث فيها عن المسؤولية الاجتماعية في الشركة والتي تحرص على عقد شراكات نوعية، مستعرضاً برامج الشركة في خدمة المجتمع والبرامج الوطنية ونجاح الشركة في تحقيق نسب توطين بلغت 45 %.

كما شهد برنامج الافتتاح استعراض تجربة مزارع في الزراعة النظيفة وتكريم المشاركين ورعاة واطلاع سمو أمير القصيم على مخططات تطوير وتأهيل مركز الملك خالد الحضاري.

وتم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة منطقة القصيم ومديرية الزراعة في منطقة القصيم تقتضي عدة تنظيمات لحصر ومتابعة المزارع وبائعي الجملة لتوسيع عمل مختبر سلامة الأغذية.


قد يعجبك ايضاً

ألعاب كهربائية ومخيم للتسوق بمهرجان بارق الشتوي

المواطن – عبدالله النخالي – بارق نيابة عن