فيصل بن خالد يرعى ورشة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”

فيصل بن خالد يرعى ورشة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”

الساعة 3:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
530
0
طباعة
فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير

  ......       

يرعى صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير، ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، ظهر الغد- ورشة مشروع مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بفندق قصر أبها.

وتشهد الورشة حضور نواب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وعديد من المسؤولين والمدراء، إضافة إلى مدراء الدوائر الحكومية وأعضاء مجلس المنطقة والخبراء والمسؤولين، فضلاً عن تواجد عديد من العناصر الشباب، وذلك بهدف الخروج بتوصيات لتفعيل المشروع، الذي أطلقه رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي، الأمير سلطان بن سلمان.

كما تم الانتهاء من تشكيل فريق عمل الإشراف على مشروع المبادرة، والذي شكل من لجنة التنمية السياحية بالمنطقة، بترشيح من أمير المنطقة ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

ويرأس الفريق نائب رئيس هيئة السياحة لشؤون المناطق -الدكتور وليد الحميدي- بينما يديره المدير التنفيذي للهيئة، أمين مجلس التنمية السياحية بعسير -عبدالله بن إبراهيم مطاعن- ويضم من الهيئة: نائب الرئيس للآثار والمتاحف، ونائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي، ونائب الرئيس للمساندة، والمشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمؤتمرات والمعارض، ونائب الرئيس للتسويق والبرنامج المكثف، والمشرف العام على مركز التراث العمراني الوطني، والمشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية، ومدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، ورئيس قسم علاقات المجتمع، ومدير المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل).

ويضم -من مجلس التنمية السياحي بالمنطقة- مدير جامعة الملك خالد، وأمين المنطقة، ومدير عام التربية والتعليم، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بأبها، ومدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة، ومدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة، والمدير التنفيذي لمجلس الاستثمار بالمنطقة، ومدير مطار أبها، ومدير فرع الحياة الفطرية، ومدير عام الخطوط السعودية.

وأوضح صاحب السمو الملكي -الأمير سلطان بن سلمان، في تصريح صحفي أمس- أن مهمة فريق العمل ستكون مراجعة استراتيجية تنمية سياحة منطقة عسير، وإعداد ورقة عمل وخطة تنفيذية -حسب رؤية سمو أمير المنطقة- والإشراف على مراحل تنفيذ الخطة، ومتابعة تنفيذها، وتقديم تقارير شهرية لسمو أمير المنطقة ولسموه، لافتاً إلى أن فترة فريق العمل ستمتد عامين اعتباراً من صدور القرار.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة